فوز منتخب مراكز شباب الشرقية بالمركز الأول بالدوري الثقافي المعلوماتي في مهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب


قام السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية بتقديم خالص التهاني لكل من مديرية الشباب والرياضة، ومنتخب مراكز شباب الشرقية، وذلك لفوزه بالمركز الأول علي مستوي محافظات الجمهورية في الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب، وذلك في نسخته الثانية.

فوز منتخب مراكز شباب الشرقية في الدوري الثقافي المعلوماتي

ومن الجدير بالذكر أن الدوري الثقافي المعلوماتي في نسخته الثانية يأتي بتنظيم من قبل وزارة الشباب والرياضة، حيث يتم في العديد من المجالات المختلفة مثل المجال الأدبية، والمجال العلمي، وكذلك المجال الفني، على أن تكون تلك المسابقة للشباب بالفئة العمرية من 18 حتي 35 سنة، من أبناء مراكز الشباب في المحافظات المصرية المختلفة، ويأتي ذلك في ظل الرغبة في العمل على زيادة وعي ومعرفة الشباب المصري، والعمل على خلق نوع من التنافس الإيجابي والصحي المثمر بين أبناء المحافظات المختلفة.

وعبر السيد محافظ الشرقية عن مدى فخره واعتزازه بالجهود الكبيرة التي تقوم ببذلها مديرية الشباب والرياضة في محافظة الشرقية، وأعرب عن سعادته البالغة بالأداء المشرف العظيم الذي قد قام به أبناء  منتخب مراكز شباب الشرقية، الذي قد قام بالمشاركة في فعاليات الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب، وقد بلغ عددهم المشاركين 6 من أبناء مراكز الشباب المتواجدين في نطاق المحافظة.

كما قد أوضح السيد الأستاذ الدكتور ممدوح غراب  محافظ الشرقية أن مهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب يعمل بشكل كبير على المساهمة في اكتشاف جيل جديد من المبدعين من أبناء مراكز الشباب سواء كان ذلك في محافظة الشرقيةـ أو غيرها من المحافظات المصرية المختلفة، هذا بالإضافة إلي أهمية تلك المهرجانات والأنشطة ودورها الكبير في استثمار أوقات فراغ الشباب بشكل إيجابي ومثمر.

محافظ الشرقية يحث على تطوير مراكز الشباب

كما تجدر الإشارة إلى كون السيد الدكتور محافظ الشرقية كان قد شدد علي أهمية ضرورة العمل من أجل الاهتمام بتطوير وتحسين مراكز الشباب في المحافظة، بالإضافة إلى القيام بتفعيل دور تلك المراكز التنموي الكبير سواء كان ذلك على مستوى التنمية البدنية أو التنمية الفكرية للشباب، في مختلف الفئات العمرية.

كما قد أشار سيادته إلى دور مراكز الشباب ومساهمتها الكبيرة في اكتشاف العديد من المواهب الموجودة بين أبناء المحافظة، بالإضافة إلى دور مراكز الشباب الكبير في تقديم الرعاية اللازمة لتلك المواهب، وكذلك العمل على تنميتها، هذا بجانب دورها الهام في توجيه طاقات الشباب وفكرهم ناحية الجوانب الإيجابية، والأنشطة المختلفة سواء كانت الثقافية أو الفنية، وكذلك القيام بصقل مهاراتهم المختلفة، والعمل على اكتشاف الفريد والمميز منها.

مشاركة 150 شاب في الدوري المعلوماتي

ومن ناحية أخرى يذكر أن الدوري الثقافي المعلوماتي بمهرجان إبداع 2 لمراكز الشباب في نسخته الثانية، كان قد جاء بمشاركة عدد 150 شاب وفتاة من مختلف مراكز الشباب في المحافظات المصرية المختلفة، وذلك في الفئات العمرية المختلفة بدءًا من 18 حتي 35 سنة، هذا بجانب مشاركة ذوي القدرات الخاصة والهمم في جميع مجالات المسابقة.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تمكن منتخب مراكز شباب الشرقية للشباب من الحصول على المركز الأول، حيث قد نجح منتخب الشرقية في الحصول علي مكافأة مالية بلغ قدرها 30000 جنيه، وذلك بعد أن قام المنتخب بعقد مواجهة قوية تمكن من خلالها بالفوز في المرحلة الأخيرة علي منتخب مراكز شباب محافظة كفر الشيخ.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.