فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري

رحل بعض فناني العالم العربي بجنازات بسيطة للغاية، لم يحضرها سوى ثلاثة أشخاص وآخرون اقتصر حضور جنازتهم الأصدقاء والأقارب فقط لظروف سياسية أو اجتماعية، وإليكم مجموعة من الفنانين الذين رحلوا بهدوء وبجنازات بسيطة تعرف عليهم.

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري

أشهر الفنانين الراحلين دون اهتمام اعلامي كبير

ممدوح فرج

ممدوح فرج
ممدوح فرج

المذيع والمصارع المعتزل الذي توفي في 16 أغسطس 2014 بعد صراع طويل مع المرض عن عمر يناهز الـ 63 سنة ولم تحضر أي شخصية عامة لجنازته وسط تجاهل غريب لبطل العالم السابق في المصارعة الحرة لخمس مرات.

عبد الفتاح القصري

عبد الفتاح القصري
عبد الفتاح القصري

ممثل الكوميديا المصري الشهير عبد الفتاح القصير الذي اشتهر بجملة ” أنا كلمتى متنزلش الأرض أبدًا”، وإصابته بحول عينيه كانت نهايته مأسوية حيث أصيب بالعمى المفاجيء أثناء آداءه مسرحية فصرخ (لا استطيع الرؤية) وظن الجمهور أن هذا ضمن أحداث المسرحية فزاد الضحك، وقد توفي عام 1964 ولم يحضر جنازته سوى ثلاثة أشخاص.

حاتم ذو الفقار

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 1 19/2/2017 - 10:40 م
ممثل مصري ابتعد عن الأضواء بعد أن اتهم بتعاطي المخدرات فقضى وقته في السجن وتعرض قبل وفاته لحادث اثر في قدرته على الحركة فلم يستعين به المنتجون أو المخرجون في أي أعمال، ما أثر على نفسيته كثيرا توفي وعمره 58 عامًا وعلم أهله برحيله بعد وفاته بعدة أيام حيث كان في منزله وحيدًا ولم يحضر جنازته سوى ثلاثة أشخاص.

نجاح الموجي

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 2 19/2/2017 - 10:40 م

ممثل كوميدي مصري توفي عام 1998 عن عمر يناهز الـ 55 عامًا بسبب أزمة قلبية مفاجئة، وحضر الجنازة عدد قليل من الفنانين والسبب في ذلك هو عنصر المفاجأة حيث لم يعلم عدد كبير من الممثلين بخبر وفاته لأن التلفزيون المصري أذاع الخبر مرة واحدة فقط في العاشرة صباحًا.

مريم فخر الدين

ممثلة مصرية توفيت عام 2014 وأثار عزوف نجوم الفن عن تقديم واجب العزاء فيها استياء وغضب اسرتها ما دفع أبناء الراحلة للتفكير في إنهاء العزاء مبكرًا.

يوسف داوود

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 3 19/2/2017 - 10:40 م

ممثل مصري توفي في يونيو 2012 بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 74 عامًا، ولم يحضر الجنازة عدد كبير من الفنانين بسبب الأحداث السياسية الساخنة التي تعيشها مصر في تلك الفترة، وأقيمت مراسم الجنازة قبل ساعتين فقط من إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية.

سعيد صالح

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 4 19/2/2017 - 10:40 م
فنان مصري ترك رصيدًا ثمينًا من الأعمال الفنية لم يحضر جنازته أحد من الفنانين حتى رفيق دربه الفنان عادل إمام الذي برر عدم حضوره بأنه كان في الساحل الشمالي ولكنه حضر العزاء وأثار حضور الفنانين استياء كبير في الرأي العام الفني ومستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي.

فؤاد أحمد

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 5 19/2/2017 - 10:40 م
ممثل مصري عاش أحداث سيئة وأمضى عشرين عامًا فاقدًا بصره بسبب ماكياج أجري بطريقة خطأ فأصيب بالعمى المباشر دون علاج أو تعويض ودخل في صراع طويل مع المرض انتهى بوفاته عام 2010.

نهاد قلعي

ممثل وكاتب سوري اشتهر بأدواره مع رفيقه الفنان دريد لحام خصوصًا شخصية حسني البورزان وعانى في السنوات الأخيرة من حياته وحدة قاتلة إذ هجرته الأضواء وأهمله رفاق دربه، وشيعت جنازته بعدد قليل جدًا من أهله ليس من بينهم أي من الفنانين.

ممدوح وافي

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 6 19/2/2017 - 10:40 م
ممثل مصري كشف عن مرضه بسرطان الجهاز الهضمي صدفة أثناء مرافقته صديقه الحميم الفنان أحمد زكي في رحلة علاجه من سرطان الرئة في الأشهر السابقة وتوفي عام 2004 وشيع بجنازة بسيطة ودفن في مدفن أحمد زكي.

محمود صايمة
ممثل كوميدي أردني مات عام 2011 بعد اصابته بذبحة صدرية وجنازته كانت متواضعة للغاية وبسيطة بعيدًا عن أعين الإعلام.

شعبان حسين
ممثل مصري مشهور وكوميدي وتغيب عدد كبير من الفنانين والفنانات عن عزاءه أبرزهم رفيق دربه الفنان محمد صبحي.

سيد درويش
شارك في جنازته 4 أشخاص فقط فيوم وفاة الموسيقار كان قائد ثورة 1919 سعد باشا زغلول قادم إلى الاسكندرية من منفاه فأسرع المصريون بعشرات الآلاف لاستقباله في الميناء ونسوا فنان الشعب الذي غادر الدنيا في عز شبابه بعمر 31 عامًا في 15 سبتمبر عام 1923.

رندة مرعشتلي
فنانة سورية توفيت في أكتوبر 2015 بسرطان الثدي وانتقل للكبد كانت جنازتها متواضعة، وحضر جنازتها فنانون ورفاق دربها لكنها كانت سريعة وبسيطة حضرها أطفالها.

علاء سعد
مغني عراقي اشتهر بأداء أغنيتي البرتقالة والتفاحة توفي عام 2012 عن عمر يناهز لـ 45 عامًا بعد معاناة مع مرض الكبد والضغط والسكر وعجز الكليتين وانسداد الشرايين وشيعت جنازته من محافظة النجف العراقية ولم تحظ بأي تغطية إعلامية ما جعل معجبينه يظنون أنه على قيد الحياة حتى يومنا هذا.

على حسنين
فنان مصري توفي عام 2015 عن عمر ناهز 76 عامًا بعد صراعه مع المرض وفوجئة أسرته بغياب تام من الفنانين في عزاءه.

يوسف عيد

فنانون رحلوا ولم يحضر جنازتهم أحد أشهرهم عبد الفتاح القصري 7 19/2/2017 - 10:40 م
فنان كوميدي مصري توفي عام 2014 بسبب أزمة قلبية وحضر جنازته عدد قليل للغاية من الفنانين بينما تغيب نجوم تلك الفترة في الفن عن حضور الجنازة.

ليلى جمال
فنانة مصرية توفيت عام 2014 عن عمر ناهز الـ 70 عامًا بعد صراع مع المرض وحضر جنازتها عائلتها ولم يحضر أحد من الفنانين الذين غابوا عن جنازتها أيضًا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.