فلكيا: أول أيام عيد الأضحى في مصر الجمعة 31 يوليو 2020

كشفت الحسابات الفلكية عن موعد عيد الأضحى المبارك للعام 2020 في مصر، إذ من المتوقع أن يكون أول أيام العيد هو الجمعة الأخيرة من الشهر الجاري، التي تُوافق 31 يوليو، وبالتالي فإن وقفة عرفة ستكون يوم الخميس الموافق 30 يوليو.

تعرف على أول أيام عيد الأضحى في مصر

الإعلان أول أيام عيد الأضحى في مصر فلكيا

وبدءًا من يوم غدٍ الخميس 9 يوليو، فإنه قد بقي 21 يومًا على “وقفة العيد الكبير”، كما أن أول أيام شهر ذي الحجة 1441 هجرية، سيكون في يوم الأربعاء الموافق 22 يوليو الجاري، أي بعد 13 يومًا، إذ إن آخر يوم في شهر ذي القعدة الذي يُتم 30 يومًا هذا العام، سيوافق يوم الثلاثاء 21 يوليو.

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك

ويرتبط تحديد موعد عيد الأضحى المبارك كل عام بالمملكة العربية السعودية، نظرًا للعلاقة بينه وبين مناسك فريضة الحج، وفقًا للمعهد القومي للبحوث الفلكية، الذي أعلن اليوم أن أول أيام العيد فلكيًّا سيكون الجمعة 31 يوليو الجاري.

وأعلنت معاهد فلكية في المملكة، أن يوم الجمعة العاشر من ذي الحجة والموافق 31 يوليو 2020 هو أول أيام “العيد الكبير”، وأن يوم الخميس 9 ذي الحجة 1441 سيكون يوم عرفة، فيما يجري الإعلان رسميًّا عن هذه المواعيد في السعودية، بعد الرؤية الشرعية لهلال ذي الحجة.

إقبال ضعيف على شراء الأضاحي في مصر

وفي ظل اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك، فإن الإقبال على شراء الأضاحي يشهد انخفاضًا ملحوظًا في هذا الموسم، وفقًا لحسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، الذي أكد أن هناك وفرةً في المعروض من الأضاحي، بسبب نجاح الحكومة في توفير اللحوم المذبوحة بأسعار مناسبة للمواطنين.

وأشار نقيب الفلاحين إلى أن أسعار اللحوم الحية القائمة، خلال هذا الموسم، جاءت على النحو التالي:

  • كيلو البقري القائم: من 50 إلى 55 جنيهًا.
  • كيلو الجاموسي: من 40 إلى 45 جنيهًا.
  • كيلو الماعز والأغنام: من 55 إلى 60 جنيهًا.
  • كيلو اللحوم المذبوحة: من 110 إلى 120 جنيهًا.
  • سعر الخروف: من 3 إلى 5 آلاف جنيه.
  • سعر عجل الأضحية: من 18 إلى 30 ألف جنيه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد