فلاح يعثر على ”كنز أثري ثمين” في مجرى مياه ري بالشرقية

حين يفتح الحظ ذراعيه يحدث مالا يخطر على بال بشر، حيث نشرت مواقع الأخبار المصرية خبرا عن عثور فلاح في قرية تدعى كفر الربعماية التي تتبع دائرة مركز منشأة أبو عمر في محافظة الشرقية، حيث عثر الفلاح البسيط على تمثال اثري في مجرى مياه بجوار ارضه التي يمتلكها ويقوم بزراعتها وريها من هذا المجرى.

صورة تعبيرية

كنز ثمين في مجرى مياه بالشرقية

استلم اللواء رضا طبلية مدير امن الشرقية، بلاغا من العميد سامي الحسيني مأمور في مركز شرطة منشأة أبو عمر حيث افاد البلاغ أن المدعو محمود محمد أبو العنين بالغ من العمر 38 عاما وهو فلاح من محافظة الشرقية تقدم ببلاغ يفيد انه عثر على تمثال اثري.

وقال الفلاح انه عثر على تمثال اثري اثناء تنظيفه لمجرى المياه الذي يروي ارضه الزراعية من خلاله، واكد انه تقدم بالبلاغ حتى يحصل على مكافأة من وزارة الاثار لأنه يعتبر اكتشف اثر ثمين.

واكدت لجنة اثار الشرقية من خلال تقريرا اشرف عليه المقدم محمد رجب رئيس مباحث الاثار، ان التمثال الذي تم العثور عليه تمثال اثري وزنه طن مصنوع من الجرانيت الصافي، وهو على هيئة قرد يبلغ طوله متر ونصف وقاعدته مربعة مقاسها 80في 80 سنتيمتر نوتم تحرير محضر برقم 184وتم التحفظ على التمثال في النيابة العامة.

فلاح يعثر على ''كنز أثري ثمين'' في مجرى مياه ري بالشرقية 1 11/2/2017 - 12:00 ص


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.