فريق البحث يكتشف صور أول ديناصور في مصر

أكتشف فريق بحث مصري، أول ديناصور في مصر وأفريقيا وذلك من خلال لواحات الداخلة بالصحراء الغربية، يعود هذا الديناصور إلي العصر الطباشيري، إنتهي هذا العصر منذ 30 مليون عاماً.

فريق البحث يكتشف صور أول ديناصور في مصر 1 30/1/2018 - 7:10 م

وقال الدكتور هشام سلام الأستاذ المساعد في قسم الجيولوجيا في جامعة المنصورة وقائد البحث” أنه تم إكتشاف ديناصور يرجع إلي العصر الطباشيري، هو يعد الأول من نوعه ذلك منذ 30 مليون عام”.

وأوضح أيضاً” أن الديناصور منصوراصورس لا يعد أول ديناصور يتم إكتشافه في مصر، لكنه يختلف عن بقية الديناصورات التي تم إكتشافها من قبل”.

وتم إكتشاف عدة ديناصورات في مصر،  منها ديناصور  “منصوراصورس” وذلك وفقاً لما جاء في كتاب The Lost Dinosaurs Of Egypt وهذا الكتاب ل جوش سميت وويليام إي نوثدورفت.

ثم أكتشف بعد ذلك ديناصور بحريةBahari asaurusrs هذا الديناصور عاش في العصر الطباشيري وبالتحديد في الواحات البحرية وذلك منذ 95 مليون سنة.

ديناصور إيجيبت صور Aegypt osaurusr وهذا يطلق عليه اسم السحلية المصرية وعاش أيضاً في العصر الطباشيري منذ 95 مليون عاماً وهو ضخم للغاية.

وديناصور سبينو صورSpinosaurus وهو السحلية الشائكة وهو ضخم للغاية وعاش في الصحراء الكبري وله فك ضخم وأسنان قوية ويتغذي على أكل اللحوم ووزنه 4 طن وطوله 18 وعاش أيضاً في العصر الطباشيري منذ 95 عاماً.

وديناصور كركرود نيوصو Carcharodontosaurus وهو يتغذي على اللحوم أيضاً وهو عملاق جداً وكبير ووعاش أيضاً في العصر الطباشيري منذ 93 عاماً.

وديناصور بارا ليتيان Paralititan وهذا الديناصور يعد ثاني أكبر ديناصور في العالم، يعرف باسم ديناصور الواحات البحرية ويصل وزنه إلي 80 طن وطوله إلي 30 متراً.

وديناصور دلتا دروميوس Delta dromeus وهو ديناصور عملاق عاش في العصر الطباشيري في شمال أفريقيا وعاش في الواحات أيضاً وهو لاحم وسريع جداً.