عاجل| فخامة الرئيس السيسي ينعي المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق عبر تويتر

رحل صباح اليوم الثلاثاء المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق عن عمر ٨٥ عاماً حيث أنه تعرض لوعكة صحية دامت لمدة أشهر، وكان المشير تعرض في العام الماضي لوعكة صحية نقل على أثرها لفترة في مستشفى كوبري.

عاجل| فخامة الرئيس السيسي ينعي المشير طنطاوي وزير الدفاع الأسبق عبر تويتر 1 21/9/2021 - 3:50 م

ويذكر أنه من مواليد ٣١ /١٠ / ١٩٣٥في حي عابدين وسط عاصمة القاهرة – واستكمل دراسته الثانوية في المدرسة الخديوية – ثم استكمل دراسته في المرحلة الجامعية في الكلية الحربية تخصص العلوم العسكرية في عام    ١٩٥٦

ودرس ايضاً في كلية الحرب العليا، وكلية القيادة والأركان عام ١٩٧١

وفى عام ١٩٧٥ عمل ملحق عسكري في باكستان وأفغانستان وتدرجت مناصبة حتى أصبح وزيراً للدفاع عام ١٩٩١، وفى عام ١٩٩٣ أصبح مشير.

وبعد تنحي محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك في ٢٠١١ تولي المشير محمد حسين طنطاوي رئاسة الجمهورية حيث أنه قائد المجلس الأعلى للقوات المسلحة، وتم إحالته للتقاعد في  ٢٠١٢، وحصل على قلادة النيل وعين مستشاراً لرئيس الجمهورية. وكان له دوراً في حرب ١٩٦٧، وحرب ١٩٧٣ وكان قائد وحدة مقاتلة.

وحصل المشير طنطاوي على وظائف قيادية منها رئيس فرقة المشاة، ورئيس هيئة العمليات.

وقام السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بنعي الراحل المشير محمد حسين طنطاوي وزير الدفاع الأسبق، عبر الصفحة الشخصية للسيد الرئيس عبر تويتر مضيفاً إلى انه واجه التحديات التي واجهت البلاد في أصعب المِحن التي مرت بها البلاد.

ومن المقرر إقامة جنازة عسكرية للمشير الراحل والتي يشارك بها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي.



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.