فتح 110 فندق مصري بموجب لوائح السلامة الجديدة

 أعلنت وزارة السياحة والآثار في بيان يوم الخميس إن 11 فندقًا مصريًا آخر حصلوا على شهادة ااسلامة الجديدة المطلوبة لإعادة فتحها في أعقاب جائحة فيروس كورونا، وبذلك يصل إجمالي الفنادق المفتوحة على مستوى الدولة إلى 110.

فتح 110 فندق مصري بموجب لوائح السلامة الجديدة 1 5/6/2020 - 3:56 م

11 فندقًا جديدًا يقعون في الإسكندرية والسويس وجنوب سيناء.

تشمل فندق بلازا الإسكندرية وفندق بارادايس إن لو متروبول وفندق سان جيوفاني ستانلي وستيجنبرجر سيسيل الإسكندرية في مدينة البحر الأبيض المتوسط.

في السويس، الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الجديدة هي فندق Stella Di Mare Golf Club في العين السخنة، وفندق Stella Di Mare Sea Club، ومنتجع Retal View El Sokhna.

كما تم منح الشهادة فندق مارينا شرم الشيخ بجنوب سيناء ومنتجع حياة ريجنسي شرم الشيخ ومنتجع كورال سي هوليداي ومنتجع هيلتون شاركس باي.

تتطلب اللوائح الجديدة من الفنادق تخفيض معدلات الإشغال إلى 50 بالمائة وتنفيذ مجموعة من إجراءات النظافة، بما في ذلك التطهير المنتظم.

لا يُسمح للفنادق بعقد الحفلات أو حفلات الزفاف أو الأنشطة الليلية. يمكن لمطاعمهم فقط تقديم قوائم محددة مسبقًا، حيث يتم حظر خدمات البوفيه، ويجب ضبط طاولات الطعام على مسافة آمنة لتقليل خطر انتقال الفيروس.

تم تفتيش الفنادق الـ 110 التي حصلت على الشهادة الجديدة من قبل لجنة متخصصة من وزارة السياحة والآثار والصحة، وجمعية الفنادق المصرية وسلطات المحافظات.

سمحت مصر للفنادق التي تضمن شهادة السلامة الجديدة بفتح أبوابها للضيوف والمستخدمين النهاريين منذ الشهر الماضي، في محاولة لإحياء قطاع السياحة الذي تضرر بشدة من الوباء.

تم تحديد معدل الإشغال في البداية بنسبة 25 في المائة من السعة ولكن تم رفع هذا الشهر إلى 50 في المائة.