غلق جميع حدائق الحيوان في مصر لمواجهة كورونا.. اعرف المدة

في إطار الحد من التجمعات التي أوصت الحكومة المصرية بمنعها لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد -19)، أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية في وزارة الزراعة، غلق جميع حدائق الحيوان على مستوى الجمهورية، بدءًا من يوم غدٍ الأربعاء، ولمدة أسبوعين.

غلق جميع حدائق الحيوان

وقالت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان في بيان اليوم، الثلاثاء: إن قرار غلق جميع حدائق الحيوان يأتي ضمن الإجراءات الاحترازية التي كلف بها السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الارأضي، جميع الجهات المعنية، تماشيًا مع سياسة الدولة، لمنع التجمعات في الأماكن العامة والحدائق.

غلق جميع حدائق الحيوان

وفي سياق غلق جميع حدائق الحيوان، كانت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، قد اتّخذت إجراءات احترازية بتنفيذ أعمال تطهير للوقاية من فيروس كورونا داخل حدائق الحيوانات، فضلا عن اتخاذ جميع الإجراءات الوقائية لحماية الحيوانات من التقلبات الجوية، خصوصًا في حديقة حيوان الجيزة أكبر الحدائق من حيث المساحة أو أعداد الحيوانات.

غلق جميع حدائق الحيوان في مصر لمواجهة كورونا.. اعرف المدة 1 17/3/2020 - 4:22 م

وقالت الدكتورة مها صابر، مدير حديقة حيوان الجيزة، إنه جرى تطهير الحديقة، برش الأسياخ الحديدية وجدران مبيتات الحيوانات والطيور، ومنها بيت السباع والشمبانزي وحديقة حيوانات الطفل، ورش الأرضيات بالمياه لعدم نقل الأتربة، وعمل فرشات من قش الأرز، وذلك بعد موجة الأمطار التي شهدتها البلاد في أيام (الخميس والجمعة السبت، الماضية، فضلا عن تنفيذ برنامج تطهير للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

فيما أفاد تقرير أصدرته حديقة حيوان الجيزة، بإجراء متابعة بيطرية لكل حيوان، إضافة إلى عمل مظلات وتندات لحماية الحيوانات والطيور، كما أن الأطباء البيطريين يتابعون باستمرار جميع الحيوانات المتواجدة بالحدائق.