غطاء سحابي كثيف.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة وقاسم “الزموا منازلكم”

واصلت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرها من حالة الطقس خلال الساعات القادمة، وأضافت في بيان لها منذ قليل أن هناك غطاء سحابي كثيف على القاهرة والدلتا والوجه البحري وشمال الصعيد، وأن الأمطار تستد غزارتها خلال الساعات المقبلة على المناطق المذكورة، مع وجود منخفض جوي متمركز فوق سطح البحر المتوسط، ويتقدم مع مرور الوقت للساحل الغربي وينتج عنه أمطار متفاوتة الشدة.

غطاء سحابي كثيف.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة وقاسم "الزموا منازلكم"

حالة الطقس الساعات المقبلة

وأضافت الأرصاد أن السحب الممطرة مستمرة، وسوف تكون غزيرة ومصحوبة بحبات البرد في بعض الأماكن، وتصل لحد السيول آخر النهار، كما تستمر موجة الطقس الغير مستقرة حتى يوم الإثنين المقبل، وبدايةً من يوم الثلاثاء سوف تبدأ الأحوال الجوية في التحسن التدريجي.

وفي سياق متصل ناشدت محافظة القاهرة جميع المواطنين بعدم النزول من منازلهم إلا للضرورة القصوى، وذلك لقيام الأجهزة المعنية بمباشرة أعمالها ورفع الأثار المترتبة على الأمطار الغزيرة التي تشهدها المحافظة، وتسهيل حركة العاملين ومعدات الشفط المنتشرة بشوارع القاهرة.

كما ناشدت وزارة التنمية المحلية على لسان مساعد الوزير الدكتور خالد قاسم في تصريحات للوطن، جميع المواطنين بالتزام منازلهم والإبتعاد عن أعمدة الكهرباء والأشجار وعدم الوقوف تحت شرفات المنازل القديمة، مؤكداً أن هناك حالة استنفار لدى الأجهزة المعنيثة لإزالة أثار الطقس السئ.

غطاء سحابي كثيف.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة وقاسم "الزموا منازلكم" 1 31/12/2021 - 3:19 م

غطاء سحابي كثيف.. الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة وقاسم "الزموا منازلكم" 2 31/12/2021 - 3:19 م

قد يهمك أيضاً:


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.