غضب بين شركات السياحة بعد إرتفاع أسعار تذاكر الطيران الخاصة بموسم الحج للعام 1438هـ/2017م

صرح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، أن إرتفاع الأسعار الخاصة بتذاكر الطيران أصبح عبئ غير محتمل على حجاج الحج السياحي، موضحًا أن أسعار التذاكر الخاصة بحجاج الجمعيات الأهلية وحج القرعة تبلغ تقريبًا 4 الاف جنية بالمقارنة بسعر التذكرة الخاص بالحج السياحي.

شكاوى شركات السياحة بعد إرتفاع أسعار تذاكر الطيران:

شكا عدد كبير من أصحاب الشركات السياحية من الإرتفاع الكبير في سعر تذاكر الطيران بالنسبه للحج، حيث زادت أسعار التذاكر بنسبة 40% مقارنتًا بالموسم الماضي.
وفي هذا السياق أوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أن الأسعار التي قدمتها شركات الطيران بالنسبة للحج السياحي مبالغ فيها، وأنها أسعار تفوق قدرة المواطن البسيط.

وجدير بالذكر أن مصدر مسئول بشركة مصر للطيران كان قد صرح في وقت سابق، أن أسعار تذاكر الطيران للعام 1438هـ/2017م سوف تشهد إرتفاع ملحوظ بالمقارنة بالسنة الماضية، وذلك بسبب تأثر أسعار التذاكر بسعر صرف الجنية في مقابل الدولار، بالإضافة لتأثر الأسعار بقرار تعويم الجنية المصري، وما لذلك من تأثير على الحج بجميع أنواعه “الحج السياحي وحج التضامن وحج القرعة”.

أسعار تذاكر الطيران لموسم الحج للعام 1438هـ/2017م :

كما أضاف المصدر في تصرحاته أن أسعار تذاكر الطيران الخاصة بحج القرعة وهو تابع لوزارة الداخلية تبلغ 10500جنية،  أما الحج السياحي فسعر تذكرة الطيران يمتد من  11 ألف وحتى 14 ألف جنية، وذلك بحسب طول وقصر مدة الرحلة، أما سعر التذكرة بحج الجمعيات الأهلية وهو تابع لوزارة التضامن الإجتماعي فتبلغ 10800 جنية مصري.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد