الإفتاء: اليوم نتيجة تحري غرة هلال ذي الحجة 1439 استطلاع ورؤية أول أيام العشر الأوائل ووقفة عرفات موعد عيد الأضحى 2018

يستعد العالم العربي لاستقبال أفضل أيام الدنيا ألا وهي العشر الأوائل من ذي الحجة، ولقد أعلنت البحوث الفلكية موعد غرة ذي الحجة لعام 1439 فلكياً في مصر، ولكن ينتظر جميع المسلمين كلمة دار الإفتاء السعودية والتي تحدد من خلال رؤية الهلال متى سيكون يوم 1 ذي الحجة، لتبدأ أفواج بيت الله الحرام في أداء مناسك الحج والوقوف على عرفات في يوم تشهده الملائكة، نعلن لكم من خلال هذا المقال تاريخ هلال ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك.

غرة هلال ذي الحجة 2018

قبل أن نعلن لكم ما ذكرته البحوث الفلكية حول غرة ذي الحجة ووقفة عرفات، انتشر أمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي خبر يحمل عنوان إعلان دار الإفتاء المصرية أن أول أيام ذي الحجة يوم الأحد الموافق 12/8/2018 ولكن لم تنشر الإفتاء هذا الخبر وقامت بتكذيبه عبر صفحته الرسمية، وأن رؤية الهلال تتم آخر الشهر العربي يوم 29 لاستطلاع هلال الشهر المقبل.

الإفتاء: اليوم نتيجة تحري غرة هلال ذي الحجة 1439 استطلاع ورؤية أول أيام العشر الأوائل ووقفة عرفات موعد عيد الأضحى 2018 1 11/8/2018 - 3:42 م

غرة ذي الحجة 1439

انتهى مرصد جامعة المجمعة بالمملكة العربية السعودية كافة استعداداته في مشاهدة غرة شهر ذي الحجة لعام 1439، ويقوم باستكشاف الهلال يوم 11 أغسطس، وبذلك أشارت البحوث الفلكية إلى أن غرة ذي الحجة توافق يوم الأحد 12 أغسطس لسنة 2018، حيث تكون الجمعة أخر رؤية بالعين لهلال شهر ذو القعدة، وبذلك تبدأ أول أيام العشر الأوائل من الأحد المقبل، وسوف تعلن دار الإفتاء السعودية عن غرة الهلال مساء السبت القادم.

موعد وقفة عرفات 2018

الجميع يريد التعرف على موعد وقفة عرفات، حيث يقف الحجاج على جبل عرفات لتأدية مناسك الحج والتي تبدأ بيوم التروية ثم عرفات ثم النحر ورمي الجمرات، ومن السنن النبوية صيام يوم عرفة لغير الحاج لذلك توافق وقفة عرفات ميلاديا يوم الاثنين الموافق 20 أغسطس 2018، وهو اليوم التاسع في شهر ذي الحجة.

ميعاد عيد الأضحى 2018-1439

لذلك يوافق عيد الأضحى المبارك اليوم العاشر من شهر ذي الحجة 1439، ويوافق ميلاديا يوم الثلاثاء 21 أغسطس 2018 وذلك حسب ما رصدته معاهد البحوث الفلكية في تحري هلال شهر ذي الحجة، ويتم متابعتكم بموعد عيد الأضحى في جميع الدول العربية بعد إعلانها شرعيا مع بدء رؤية الهلال.

بدأ الجميع يتحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن بدء أول أيام العشر الأوائل من ذي الحجة يوم الأحد المقبل، ولكن هذا ما وضحته البحوث الفلكية ولكن دار الإفتاء لم تعلن كلمتها الأخيرة بشأن هذا الأمر، ويتم إعلانها شرعياً بعد رؤية واستطلاع الهلال ثم الإعلان بصورة رسمية عن غرة ذي الحجة لعام 1439.

مع قرب بدء العشر الأوائل من ذي الحجة وفضل تلك الأيام العظيمة، هناك ترقب كبير للتعرف على رؤية هلال ذو الحجة ويصدر من جهة المحكمة العليا بالسعودية والتي تتحرى الهلال يوم السبت المقبل، ثم تعلن للعالم العربي عن أول العشر ولكن لم يتم تحديدها بصورة قطعية الآن، كما هو منتشر عبر صفحات الإنترنت والتواصل الاجتماعي التي تناقلت بعض الأحاديث الغير صحيحة وللأسف هناك من ينقلها بدون التأكد منها.

تعلن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية يوم غداً السبت نتيجة رؤية هلال شهر ذي الحجة، حيث تبدأ أفضل عشر أيام والتي تشهد وقفة عرفات ذلك اليوم العظيم، حيث يصعد الحجاج على صعيده لإكمال شعائر الحج.

تصدر دار الإفتاء المصرية اليوم قرار نهائي بخصوص هلال ذي الحجة وبدء العشر الأوائل، حيث يترقب العالم موعد وقفة عرفات لذلك سيتم نشرها لكم بعد صلاة المغرب من قبل دار الإفتاء والمحكمة الدستورية العليا بالسعودية.