غرامة 100 جنيه لمن يرفض التعامل مع الجنيه الورقي

البنك المركزي المصري يتوعد من يرفض التعامل مع الجنيه ونصف الجنيه الورقية في المواصلات والأسواق وغيرها من الأماكن، مؤكداً أن التعامل معها مستمر وأنه لا صحة للمزاعم على مواقع التواصل الاجتماعي أنه تم وقف التعامل معها.

غرامة 100 جنيه لمن يرفض التعامل مع الجنيه الورقي

وبحسب مصادر موثوقة في البنك المركزي المصري، فقد تم إرسال منشورات وتحذيرات إلى جميع الجهات والمصالح الحكومية ومحطات المترو وهيئات النقل العام، لتأكيد صحة التعامل بالجنيه الورقي، والتأكيد على أن كل من يرفض التعامل مع هذه الأوراق المالية سوف يواجه غرامة لامتناعه عن صرف العملة الرسمية للدولة دون قرار حكومي.

غرامة رفض التعامل مع الجنيه الورقي

بحسب المنشورات التي تم توزيعها في مختلف محطات المترو، فإن من يرفض تداول الجنيه أو الخمسين قرشاً الورقية سيواجه غرامة تصل إلى 100 جنيه بموجب المادة 377 من قانون العقوبات والتي تنص على: “العقوبة بغرامة لا تتجاوز مائة جنيه لمن يرفض قبول عملة أو عملات الدولة ما لم تكن مزورة أو مغشوشة”.

اقرأ أيضاً: أحدث تردد لقناة زي الوان Zee Alwan HD لمشاهدة أجدد المسلسلات الهندية

أسعار الدواجن والكتاكيت اليوم الثلاثاء 28/9/2021

فرصة لراغبي الاستثمار..بنك CIB يطرح شهادات بعائد ثابت أو متغير

من ناحية أخرى، يخطط البنك الأهلي وبنك مصر وبنك القاهرة لإنشاء صندوق لدعم رأس مال تطوير أعمال التكنولوجيا المالية في أكتوبر برأس مال لا يقل عن مليار جنيه، ويمكن لأي بنك أو مؤسسة مالية المشاركة لمواكبة التطور العالمي.

يأتي ذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم الشباب المبتكر في قطاع التكنولوجيا المالية من أجل بناء قاعدة تكنولوجية مصرية متقدمة قادرة لتحقيق الريادة الأفريقية.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.