غدًا افتتاح الخط الثالث للمترو ليصل إلى محطة عدلي منصور بالسلام

افتتاح الخط الثالث من المترو غدًا، ليستكمل رحلته من العتبة حتى محطة عدلي منصور بجوار موقف العاشر من رمضان، وذلك ابتداءً من يوم الأحد، وسيتم أيضًا افتتاح الجزء الثاني من المرحلة الرابعة من الخط الثالث، وذلك من محطة النزهة حتى محطة عدلي منصور بإجمالي طول 7.8 كم.

غدًا افتتاح الخط الثالث للمترو إلى محطة عدلي منصور بالسلام

حيث ستستمر قطارات مترو الخط الثالث، وذلك حتى محطة عدلي منصور، بديلًا من وقوفها في نادي الشمس، وقد تم إعطاء الإشارة بتشغيل الجزء الثاني من المرحلة الرابعة بالخط الثالث أمام الجميع.

وتبدأ محطات المرحلة الرابعة من الخط الثالث من محطة النزهة 1، وصولًا إلى محطة نادي الشمس بمصر الجديدة، حتى محطة عدلي منصور بالسلام، بإجمالي طول 7.8 كم، و6 محطات أخرى على كباري علوية، يسير المترو عليها، وتنفذها مجموعة من الشركات المصرية.

وتنفذ محطة النزهة 1تحالف فرنسي مصري، تحت قيادة شركة فينسي الفرنسية، وتنفذ مجموعة من الشركات المصرية، الجزء الثاني من المرحلة الرابعة، من الخط الثالث من محطة هشام بركات بالنزهة، إلى محطة عدلي منصور بالسلام، ويحتوي هذا الجزء على 6.35 كم، وتضم العديد من المحطات العلوية الممتدة حتى الجسر الممتد، وهي محطات عمرو بن الخطاب، وقباء، والهايكستب، وهشام بركات، والمحطة التبادلية عدلي منصور بجوار موقف العاشر من رمضان، وسيتم الربط مع العاصمة الإدارية الجديدة، ومشروع القطار الكهربائي السلام، والعاشر من رمضان.

ويذكر أن وزير النقل، المهندس كامل الوزير، قد صرح بأن الجزء الثاني من المرحلة الرابعة، بالخط الثالث لمترو الأنفاق، سيتم افتتاحه قبل عيد الأضحى، داعيًا الجمهور للفرح بما تم إنجازه من تطوير بالسكك الحديدية وبالمترو.