“غادة والي” تُعلن عن مفاجأة سارة لجميع الأسر المصرية بشأن مصاريف دخول المدارس والأدوات المدرسية

يعاني العديد من المواطنين مع بداية العام الدراسي وخاصة المواطنين محدودي الدخل والبسطاء، حيث ارتفعت الأسعار بشكل كبير لا يصدق خلال تلك الفترة وخاصة بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه أمام العملات الأجنبية، وأصبح العديد من الفقراء غير قادرين على تحمل نفقات دخول المدارس.

وزارة التضامن الاجتماعى

غادة والي تُعلن عن مفاجأة سارة لأولياء الأمور قبل دخول المدارس

حيث أعلنت الدكتورة ” غادة والي” وزيرة التضامن مفاجأة سارة لجميع المواطنين منذ قليل من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي ” عمرو أديب”، مقدم برنامج ” كل يوم” والمذاع على فضائية ” أون تي في” المصرية، وذلك من أجل رفع العبء عن المواطنين محدودي الدخل والسر الفقيرة بالتزامن مع دخول أبنائها المدارس، وذلك بتوفير أدوات المدارس وتوزيعها عليهم وإقامة معرض مخفض به جميع الأدوات المدرسية.

وأضافت الوزيرة من خلال تصريحاتها أن الوزارة الآن تجتهد الآن من أجل التنسيق بين الجمعيات من أجل جميع التبرعات من الأهالي، وشراء أدوات المدارس، وتوزيعها على الفقراء والبسطاء من المواطنين قبل بداية العام الدراسي الجديد، كما أكدت أن وزارة التضامن سوف تقيم  معرض كبير به جميع الأدوات المدرسية في حي الأسمرات، وأن أسعاره سوف تناسب العديد من الأسر الفقيرة نظراً لانخفاض الأسعار.

كما أوضحت الوزير أن بنك ناصر سوف يقدم قروض متساهلة للمواطنين، وذلك من أجل سداد مصروفات المدارس الخاصة بشرط ألا يزيد مصروفاتها عن 15 ألف جنيه.

شاهد بالفيديو..