عناوين مراكز التطعيم الدولية للمسافرين بجميع المحافظات

بدأ من اليوم السبت تستعد مراكز التطعيمات الدولية والتي أعدتها وزارة الصحة المصرية لتلقي لقاح فيروس كورونا للمسافرين بالخارج في استقبال راغبي تلقي التطعيم من المسافرين المسجلين على الموقع الإلكتروني لطلب تلقى اللقاح، ويبلغ عدد مكاتب التطعيم الدولية التي سيتم افتتاحها غدا 125 مركزاً من ضمن 154 مركز ستعمل على مستوى الجمهورية لتوفير لقاح فيروس كورونا المستجد للمسافرين بالخارج.

خريطة مواقع مراكز تطعيمات كورونا الدولية

خريطة توزيع مراكز التطعيمات الدولية

وبعد أن تم تجهيزها بشكل مميكن لتلقي طلبات التسجيل لتلقي اللقاح، لتوفير الوقت والجهد المستهلك في قوائم الانتظار لاستخراج شهادات اللقاح المميكنة والموثقة بواسطة qrcode، وذلك لتقديمها لأي جهة خارجية للإفادة في تلقي  المسافر التطعيمات اللازمة، وذلك بعد التسجيل في الموقع الإلكتروني لطلب اللقاح.

وأكدت وزارة الصحة على أن كل من يتلقى اللقاح سوف تصدر له شهادة رسمية فور حصوله على كافة الجرعات المقررة للتطعيم سواء كان سينوفارم أو استرازينكا، وهما التطعيمان المتاحان في الوقت الحالي.

وأشارت الوزارة إلى أن لقاح جونسون اند جونسون وفايز سيتم توفيرهما بالمراكز فور وصولهما لمصر خلال أيام.

كيف يمكنك الحصول على شهادة تلقى اللقاح

يحصل على شهادة رسمية بها qrcode كل من تلقى اللقاح بالمراكز الدولية للتطعيم وذلك بعد أدراجه على قاعدة بيانات وزارة الصحة المصرية من خلال الموقع الإلكتروني لتلقي اللقاح.

حركة السفر تشهد أنفراجه بعد تلقى اللقاح

جدير بالذكر أنه منذ انتشار لقاح فيروس كورونا في العديد من الدول وتلقي نسبة كبيرة من مواطنها للتطعيم، شهدت حركة السفر أنفراجه كبيرة وعادت حركة الطيران التي كانت قد توقفت لفترات طويلة خلال موجات تفشي الفيروس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد