عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة

أكدت الدكتورة صفاء صلاح عميد كلية التمريض بجماعة حلوان في بيان لها صباح اليوم، أن الكلية لم تعلن عن أي مواعيد رسمية حول قرار إجراء امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرق النهائية وكذلك الدراسات العليا، كما أشارت الدكتورة صلاح صفاء صلاح إلى أن مناقشة هذه الأمور والإعلان عن تطبيقها معتمد تماماً على إنتهاء فترة تعليق الدراسة وفقاً للإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة للحد من انتشار الفيروس التاجي كوفيد-19.

عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة 5 12/5/2020 - 1:21 م

عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة 1 12/5/2020 - 1:21 م

وقالت الدكتورة صفاء صلاح، أن الكلية جاهزة ومستعدة لإجراء إمتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الفرقة النهائية من حيث الجدول الزمني للمواد وإعداد الطلاب داخل اللجان، وأكدت أن كل ذلك يعتمد على إعلان المواعيد الرسمية برفع الحظر داخل البلاد من قبل السلطات المحلية.

عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة 2 12/5/2020 - 1:21 م

في وقت سابق أعلنت الدكتورة صفاء صلاح، عن إصابة نائب رئيس اتحاد طلاب كلية التمريض بالفيروس التاجي كوفيد-19، حيث أوضحت الدكتورة صفاء أن إسلام محمد نائب رئيس اتحاد طلاب كلية التمريض خريج معهد فني تمريض، حيث أنه يمتلك تصريح مزاولة مهنة وبالتالي التحق بالفرقة الثانية بكلية التمريض، وأشارت إلى أن العدوى قد انتقلت للطالب إسلام محمد إثناء عمله بواحدة من المستشفيات التي عمل بها أثناء أزمة انتشار الفيروس القاتل كوفيد-19.

عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة 3 12/5/2020 - 1:21 م

وقالت الدكتورة صفاء صلاح أنه فور اكتشاف إصابة الطالب إسلام تم التواصل معه من قبل الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان، في الوقت نفسه تم إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية وإجراء الفحص الطبي عليه وعلى أسرته وجميع الذين كانوا يخالطون الطالب، حيث تم نقله إلى مستشفى العبور الخاصة بالعزل.

عميد كلية التمريض بجامعة حلوان: إجراء امتحانات الفرق النهائية مرتبط بفترة تعليق الدراسة 4 12/5/2020 - 1:21 م

في غضون ذلك أشارت الدكتورة صفاء صلاح إلى أن الطالب إسلام يتم إجراء متابعة دورية على حالته الصحية، كما أكدت أن موقف الدكتور ماجد نجم في التدخل والتواصل مع الطالب أثناء إصابته قد أنتج في الطالب شعوراً إيجابياً.