” عملة بيتكوين ” هذه العملة الجديدة التي سيتم تداولها في الأسواق خلال الفترة المقبلة “

سيتم تطبيق أول بورصة لعملة “البيتكوين ” المشفرة في مصر خلال الفترة القادمة وتحديدا نهاية الشهر الحالي وفقا لما ذكرته وكاله رويترز اليوم الموافق 17 أغسطس وقد نقلت الوكالة عن الأستاذ/رامى خليل وهو أحد المؤسسين للبيتكوين المصري قائلا ” أننا ما زلنا في أنتظار الحكومة المصرية لكى تضع القواعد التنظيمية لتدأول هذه العملة ” وقد أضاف أن في حاله غياب هذه القوانين فستكون عملة البيتكوين ليست نقودا مقبولة قانونيا في مصر.

البيكوتين
وقال رامى أن هذه الأصول المشفرة مثل البيتكوين هذا أمر واقع سواء الحكومة المصرية شاركت في هذا أم لا ولكن في حاله عدم مشاركتها فأنها ستخسر كثيرا لأن حاليا حجم سوق البيتكوين قد وصل إلى سبعون مليار دولار. على الرغم من أن البنك المركزي المصري قد صرح في شهر يونيو الماضي أنه لا يدرس تدأول هذه العملة ولا يسمح بتدأول هذه العملات الافتراضية نهائياً في الجهاز المصرفي وسوف يتعامل بالعملات الرسمية فقط.
وجاء تقرير للتعرف على هذه العملة وكيف نشأت وعن كيفية التعامل بها بيتكوين هي في الأساس عملة رقمية أفتراضية ليس لها أي وجود مادي وليس لها أصول ملموسة ولكن يتم التدأول بها عن طريق شبكة الإنترنت ولا يقوم أي بنك مركز بأصدارها ولا تخضع لأشراف أي جهة ولا يتم التحكم فيها بأي سلطة مركزية ولكن تعتمد هذه العملة على التدأول على الآلاف من أجهزة الحاسب الآلي في جميع أنحاء العام التي تتحقق من صحة هذه المعلومات. وحصلت هذه العملة على شهرة واسعة منذ انطلاقها في عام 2008 والتي صممها شخص يمسى ” ساتوشى ناكاموتو ” ولكن هويته مجهولة.

قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.