عملة ” بيتكوين” التي سوف يتم التدأول عليها في مصر مع نهاية الشهر الجاري

أشارت وكالة الآنباء العالمية ” رويترز” اليوم الخميس الموافق 17 أغسطس 2017، أنه سوف يتم تدأول عملة الـ” بيتكوين” في جمهورية مصر العربية، وذلك مع نهاية شهر أغسطس الجاري2017.

عملة بيتكوين

تدأول عملة بيتكوين في مصر

حيث أفادت وكالة الآنباء العالمية ” رويتر” عن أول بورصة ستنطلق في مصر بعملة ” بيتكوين، وذلك  نقلاً عن أحد مؤسسي  “البيتكوين ” في الدولة المصرية، قال ” رامي خليل” أحد المؤسسين لتلك العملة في مصر قائلاً: ” ما زلنا في انتظار أن تضع الحكومة المصرية قواعد تنظيمية، وفي غياب القوانين فإن بيتكوين لن تكون نقودا مقبولة قانونا في مصر” على حد قوله.

كما أكد ” خليل” من خلال تصريحات صحفية لوكالة الآنباء العالمية ” رويتر”، أن التعامل بتلك العملة أصبح أمر واقع سواء شاركت فيه الحكومات أو لم تشارك، ناصحاً الحكومة المصرية بالمشاركة في السوق الجديدة، لأنها لو لم تشارك سوف تُضيع سوق كبيرة للغاية، قائلاً: ” الأصول المشفرة مثل بيتكوين أمر واقع سواء شاركت (الحكومة المصرية) في هذا أم لا. وبعدم مشاركتها فإنها تفوت سوقا كبيرة للغاية، حاليا حجم سوق بيتكوين نحو 70 مليار دولار”.

ومن جانبه أكد البنك المركزي المصري من خلال تصريحات هامة له في شهر ” يونيو 2017″ الماضي، أنه لا يدرس حالياً تدأول عملة ” بيتكوين” في الجهاز المصرفي التابع له أو الجهاز المصرفي المصري، ولكنه يسمح بتدأول العملات الرسمية فقط، ومن هنا نجد أن الحكومة المصرية كانت رافضة لتعامل تلك العملات في الماضي القريب فماذا تفعل أمام التحديات العالمية مع نهاية الشهر.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.