عمر اديب :على غرار أزمة السعودية مشكلة كبيرة بين فرنسا ومصر بسبب تفجير الطائرة المصرية في البحر المتوسط

صرح الاعلامي عمر اديب من خلال برنامجه المذاع على فضائية on-e  برنامج كل يوم انه توجد حالة غضب بين كل من الجانب الفرنسي والجانب المصري تلوح في الاجواء والسبب يعود إلى سقوط الطائرة الفرنسية القادمة إلى مصر حيث عبر الجانب الفرنسي عن غضبه الشديد حيال العثور على مواد متفجرة متواجدة على بقايا واشلاء الطائرة المصرية بعد أن سقطت في رحلتها الاخيره المتجهة من باريس إلى مصر واكد اديب أن فرنسا تريد أن تحمل مصر مسؤولية سقوط الطائرة.

ازمة مصر وفرنسا

اكد اديب خلال برنامجه كل يوم المذاع اليوم السبت أن اللجنة التي تحققت من وجود اثار مواد متفجرة على اشلاء الجثث التي سقطت مع الطائرة هي لجنة مصرية 100%وانا احتمال الخطأ من الجانب المصري أو الفرنسي هو احتمال وارد.

حرب نفسية قريبه بين مصر وفرنسا

واكد أن نتيجة التحقيق كانت بعد افصاح اللجنة المصرية وليت بها أي خبراء اجانب واكد أن فرنسا قد افصحت منذ 3 اشهر سابقه أن اشلاء الطائرة عليها اثار مواد متفجرة وصرح اديب أن هذه التصريحات تجعل سمعة مطار شارل ديجول والامن الفرنسي في شكل غير مستقر أو كما قال على المحك.

واكد اديب أن مصر كانت تنظر إلى فرنسا بنظرة محترمة وجدية بعد الافصاح عن أي امر يخص شأن سقوط الطائرة وبشكل دوري مؤكدا أن المصريين يعترفون دون تردد باي تقصير من جانبهم في أي مجال لكن الفرنسيين لا يعترفون بالتقصير ابدا وبأي شكل.

واشار اديب أن هناك حرب نفسية تلوح في الافق بين كل من مصر وفرنسا في الفترة المقبلة


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.