عمرو دياب وتامر حسنى: من يحسم الصراع

تربع عمرو دياب على قمة الاغنية المصرية والعربية لمدة 25 عام، الا أن المنافسة في التسعينات مع محمد فؤاد وايهاب توفيق وعامر منيب ومحمد منير كانت شديدة إلى أن حسم عمرو دياب الصراع اواخر التسعينات ليثبت للجميع انه سوبر ستار هذا الجيل.

تامر-حسني-عمرو-دياب-الهضبة
عمرو دياب وعامر منيب ومحمد فؤاد ومحمد منير
عمرو دياب وعامر منيب ومحمد فؤاد ومحمد منير

نصر محروس يراهن على تامر حسنى :

ظهر تامر حسنى وظهرت معه اغانى شبابية من نوع جديد، لفت تامر الانظار من المرة الاولى وبدا الجميع يراقب مولد نجم جديد في عالم الغناء، بدا تامر أول البوم له مع المطربة شيرين عبد الوهاب والذي لقى نجاحا جماهيريا كبيرا في هذا الوقت.

ظهر نصر محروس مع اسعاد يونس في برنامج صاحبة السعادة ليحكى انه راهن على تامر حسنى من المرة الاولى وقال له بالنصف (وحياة امى لاخليك تقف امام أكبر نجم في مصر) وكان المقصود عمرو دياب.

البوم حب :

انتج نصر محروس أول البوم لتامر حسنى وهو البوم حب الذي اكد نجومية تامر وبدا الجميع يتحدث عن انه منافس عمرو دياب، وفي هذا التوقيت كان صدور البوم علم قلبى لعمرو دياب الذي اعتبره جمهور عمرو طفرة كبيرة في تاريخ عمرو الفنى.

كمل كلامك وعنيا بتحبك :

اتى عام 2005 ليستطيع تامر حسنى أن يميل الكفة إلى ناحيته بعد النجاح الكبير لالبوم عنيا بتحبك، الا أن البوم كمل كلامك لعمرو دياب لم يلاقى النجاح نفسه كالبوم ليلى نهارى وعلم قلبى، وبدات المنافسة على العلن بعد أن كانت على استحياء، وظهرت العبارة الشهيرة (انت تمورى ولا عمورى ).

من 2010 إلى 2015 :

في هذه الفترة اظهر عمرو دياب تفوقا ملحوظا على تامر، رغم كبر شعبية تامر التي اصبحت تملا السمع والبصر الا أن عمرو بدى متفوق عليه، ولكن مازالت المنافسة مستمرة بين تامر وعمرو.

عمرو دياب وتامر حسنى
عمرو دياب وتامر حسنى

عام الحسم 2016 :

جاء عام 2016 ليكون عام الحسم بين النجمين حيث اصدر عمرو دياب البومه (احلى واحلى) في نهاية شهر ابريل، واصدر تامر حسنى البومه (عمرى ابتدى) في نهاية شهر مايو لتكون المنافسة على الملا، ورغم نجاح البوم تامر بشكل ملحوظ عن البوماته السابقة الا أن عمرو حقق نجاح قياسى ليثبت انه مازال في الصدارة، ومازال تامر ينافس ولا يتخلى عن حلمه، ومازال الهضبة على القمة لايريد أن يتركها لاحد غيره.