عمرو أديب معلقًا على حرب روسيا وأوكرانيا: الصين كبير العالم.. واللي عاوز يعمل حاجة يعملها

قام الإعلامي عمرو أديب بالتعليق على حرب روسيا وأوكرانيا قائلًا: “الصين كبير العالم واللي عاوز حاجة يعملها”، قاصدًا أن العالم على وشك حرب عالمية، ولا توجد دولة الآن متفرغة، وكله مشغول واللي نفسه في حاجة هيقدر يعملها بكل سهولة.

عمرو أديب

وتابع عمرو أديب في برنامج الحكاية والذي يتم بثه على قناة MBC مصر أن ردة فعل الرئيس الأمريكي ضعيفة جدًا، بعد نشوب الحرب بين الدولتين روسيا وأوكرانيا، حيث قال الرئيس الأمريكي “لن أسمح بأن يتألم مواطن أمريكي في محطات البنزين”، وهذا أهم حاجة بالنسبة له.

وأضاف أديب عبر برنامجه قائلًا: “الصين أكبر دولة في العالم الآن، وجميع الدول العربية وغير العربية تأثرت بحرب روسيا وأوكرانيا، حيث زاد سعر النفط في جميع دول العالم بدون استثناء، لذا تعتبر الصين أكبر دول العالم ولا تحدثني عن أمريكا”.

واختتم أديب “العالم دلوقتي قائم على أن الدولة تدوس على زرار الدولة الثانية تصوت، يعني قالوا إن روسيا هتطلع من نظام السويفت، حيث أكدت الإدارة الألمانية أن هناك ولايات رفضت العقوبات على روسيا، وهذا ما نتحدث عنه منذ سنوات مثل لما الزيت يغلى في البرازيل الطعمية تغلى في مصر، وده اللي بيحصل حاليًا.

وكانت روسيا قد أطلقت حملة عسكرية على أوكرانيا تتابعت عليها ردود أفعال من جميع دول العالم، وطالبت الكثير من الدول بفرض عقوبات على موسكو عاصمة روسيا لخرقها القانون، حيث قتل أكثر من 130 شخص مدني في غزو أوكرانيا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.