عماد أديب | يتقدم بمقترح جديد بشأن إنتخابات الرئاسة والهيئة الوطنية للإنتخابات ترد.. إليكم التفاصيل

إنتخابات الرئاسة المصرية للعام 2018، جُملة يشوُبها الكثير من الجدل والحوار خاصة بعدما لم يتقدم حتى اللحظة لخوض تلك المُنافسة على قيادة الوطن لمرحلة جديدة سوى الرئيس الحالي عبد الفتاح السيسى، وذلك بعد إستبعاد رئيس أركان الجيش السابق سامي عنان من مِضمار الترشح لمُخالفات قانونية إرتكبها حالت بينه وبين إمكانية الترشح حسب الإتهامات التي وُجهت إليه من قبل النيابة العسكرية المصرية، إضافة إلى إعلان المحامى والحقوفي خالد علي إنسحابه من إحتمالية الترشح، واليوم وفي ظل تلك الحالة تقدم الإعلامي والكاتب الصحفي عماد الدين أديب بمقترح جديد بشأن إنتخابات الرئاسة المصرية قدمه إلى الهيئة الوطنية للانتخابات.. اليكم تفاصيله.

عماد أديب | يتقدم بمقترح جديد بشأن إنتخابات الرئاسة والهيئة الوطنية للإنتخابات ترد.. إليكم التفاصيل 2 26/1/2018 - 8:36 م
عماد أديب | يتقدم بمقترح جديد بشأن إنتخابات الرئاسة والهيئة الوطنية للإنتخابات ترد.. إليكم التفاصيل 1 26/1/2018 - 8:36 م
الإعلامى المصري عماد أديب.

عماد أديب ومُقترح جديد بشأن الإنتخابات الرئاسية

حيث طالب الإعلامي المصري عماد الدين أديب عبر مقال له بجريدة الوطن المصرية الهيئة الوطنية للإنتخابات بمد الفترة التي يُغلق عندها باب القبول لمرشحي الإنتخابات الرئاسية والتي من المُنتظر أن تنتهي يوم 29 من الشهر الجارى يناير 2018.

وأضاف أديب أنه رغم قناعته بقدرة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي من الفوز أمام أي مرشح حتى لو أُجرت الإنتخابات غداً، ورغم قناعته وحبه للرئيس – والكلام لأديب – إلا انه يرغب في إثراء التجربة الديمقراطية بأن يتنافس على المنصب أكثر من مرشح، وذلك عكس حصول الرئيس السيسي على ثقة الشعب عبر إنتخابات تحكمها التزكية بدلاً من المُفاضلة بين أكثر من مرشح واحد.

موقف الهيئة الوطنية للإنتخابات من مد فترة الترشح للإنتخابات الرئاسية

حيث أكد المُتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار محمود الشريف، أن الجدول الزمني المُعلن من قبل الهيئة حول إجراءات وخطوات الترشح تتوافق مع نصوص دستورية وقانونية ثابتة، وهذا يعنى صُعوبة القبول بمقترح مد فترة فتح باب الترشح لإنتخابات الرئاسة 2018.