على جمعة: فرض الحجاب على المرأة من النفاق!

قال على جمعة مفتي الديار المصرية السابق وعضو هيئة كبار العلماء، إن مصر لا تحارب النقاب ولا تفرضه مثل ما كانت عليه الدولة الإسلامية الأولي، بحسب جمعة،  وأضاف على جمعة خلال حوار في برنامج “والله أعلم”  مع الإعلامي حسن الشاذلي على قناة <<cbc>>، إن إخفاء المرأة وجهها ظاهرة شاعت لدينا وسرت ولكنها ليست من الشريعة والدين.

على جمعة: فرض الحجاب على المرأة من النفاق! 1 6/12/2017 - 6:03 ص

وقال إنه مكروه، مستشهدا بقول مالك إن لم يكن إخفاء الوجه عادة تجري في البلاد. موضحاً انه يدل على التكبر إذا ظنت مرتدية النقاب أنها أفضل من نظيراتها.

على جمعة: فرض الحجاب من النفاق

ويأتي حديث على جمعة حول النقاب رداً على تساؤل أحدهم حول مزاعم الأخوان المسلمين أن الدولة تحارب النقاب، وتابع على جمعة:”الي عايزة تتحجب تتحجب لأني لو فرضت عليها الحجاب يبقى أنا بأمر بشيئ من النفاق، موضحاً:” لأن هتتحجب قدامي وأول ما تركب الطيارة بتخلع.

مؤكدا إنه لا يمنع الحجاب ولا يوجد قانون يمنع ذلك أو يفرضه، فالكل يمتلك إختياره، مبينا أن تبيين الأحكام في ذلك من عمل الدعاة والعلماء ولا علاقة للدولة في ذلك.

وأستشهد بفتح الصحابة بلاد ما وراء النهرين عندما وجدوا نساء غير محجاب فطلبوا منهم تغطية وجوههم فرفضوا الإنصياع لذلك، فسألوا الإمام جعفر الصادق كيف نغض أبصارنا عنهن، فقال:”سقطت حرمة النظر إليهن، مبينا على جمعة أن ذلك فيه فلسفة بأن تغطية وجهها إكراماً لها فلن ينظر أحد إلى شعرها إلا بموافقتها. مؤكداً أن المرأة حرة وفي نفس الوقت تكون آثمة

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.