على جمعة: ارتداء الشباب سلاسل الفضة مباح..بس ماتزدتش عن 3 جرام وتمن

أفتى الدكتور على جمعة الذي كان يتولى منصب مفتي الديار المصرية بأنه يجوز للرجال أن يقوموا بارتداء السلاسل المصنوعة من الفضة والذي قام عدد من العلماء بتحديد الوزن المسموح به من السلاسل الفضية التي يستطيع الرجل ارتدائها.

على جمعة: ارتداء الشباب سلاسل الفضة مباح..بس ماتزدتش عن 3 جرام وتمن 1 22/2/2017 - 4:21 ص

على جمعة وفتوى جديدة لرجال

فتوى جديدة أفتى بها الدكتور على جمعة في برنامجه الذي يقوم بتقديمه ويبث عبر قناة “سي بي سي” والذي يحمل اسم “والله أعلم”، تضمنت الفتوى الذي أصدرها الدكتور على جمعة إباحة ارتداء الرجال للسلاسل المصنوعة من الفضة وأضاف على جمعة بأن هناك عدد من العلماء قام بتحديد الوزن الملائم والمسموح به من هذه السلاسل والذي يقدر بحوالي ثلاثة جرام وتمن.

أوضح مفتي الديار المصرية السابق أيضا بأن الرجل يجب عليه أن يرتدي هذه السلاسل في إطار ما تقوم العادات والتقاليد بفرضه أو ما تتبعه القرية أو المدينة التابع لها من عادات وأفكار حتى تتوافق مع طبيعة البيئة المحيطة به.

الحالات التي تستلزم ارتداء السلاسل

أضاف الدكتور على جمعة أيضا في إطار حديثه عن جواز ارتداء الرجال للسلاسل الفضية بأن هناك من يلجأ لارتداء هذه السلاسل من الرجال نظرا لما يعانون به من حالات مرضية تستلزم ارتدائها وضرب مثلا بذلك المصابين بمرض الزهايمر وقيامهم بارتداء سلاسل يكتب عليها معلومات خاصة بهم من أجل المساعدة في معرفة هويتهم وذلك عند إصابتهم بفقدان الذاكرة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.