وزارة المالية: صرف ” علاوة غلاء ” استثنائية أول يوليو القادم

بعد الارتفاع الجنوني في الأسعار، نتيجة انخفاض قيمة الجنيه المصري أمام قيمة الدولار الأمريكي، وتدهور الأحوال الاقتصادية، ما تسبب في ارتفاع أسعار السلع الغذائية، والأجهزة الكهربائية، وأسعار الغاز والكهرباء والماء، وغيرها الكثير من السلع الاستهلاكية، ما صعب أمور المعيشة على محدودي الدخل، والموظفين ذو الدخل الثابت، خاصة مع استمرار ارتفاع الأسعار، وعليه فقد قامت المالية بصرف ” علاوة غلاء ” استثنائية.

علاوة غلاء

تفاصيل صرف ” علاوة غلاء ” :-

صرح وزير المالية، الدكتور عمرو الجرحي، إن الحكومة قد وافقت على زيادة مرتبات المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، بعلاوة غلاء استثنائية قدرها 7% إضافية للعلاوة الدورية، والتي نسبتها هي الأخرى 7%، ليصل مجموع العلاوتان إلى 130ج كحد أدنى في زيادة المرتبات، أي نسبة العلاوتين إلى 14% زيادة لمرتبات المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأضاف أيضاً في مؤتمر صحفي على هامش اجتماع مجلس الوزراء اليوم الإثنين، أنه سيتم أيضاً صرف علاوة استثنائية لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية بنسبة تصل إلى 10% إضافية، إلى العلاوة الدورية والتي قيمتها هي الأخرى 10%، ليصل الزيادة في المرتبات 130 جنيه مصري كحد أدنى لمجموع العلاوتين، أي 20% نسبة الزيادة لمجموع العلاوتين لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية.

وأشار الدكتور عمرو الجرحي، أنه سيتم صرف العلاوتين، علاوة الغلاء الاستثنائية، والعلاوة الدورية، ابتداءً من أول شهر يوليو القادم.

ومن جهته، قال عمرو منيب، نائب وزير المالية، إنه تم إقرار قانون بتعديل حد الإعفاء لضريبة الدخل ليزيد الأعفاء ليصل إلى 7200 جنيه بدلاً من 6500 جنيه في القانون السابق، ليكلف الدولة 7 مليارات جنيه.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.