علاء سعداوي| يكشف عن طريقة لخفض الدولار إلى 6 جنيهات

صرح “علاء سعداوي” أمين عام “الجمعية المصرية للنقل” والعضو في الاتحاد الدولي للنقل ورئيس المجموعة الدولية للشحن أن الجمعية المصرية للنقل قد أعدت دراسة شاملة لخفض قيمة الدولار الأمريكي إلى ستة جنيهات خلال فترة لا تتعدى خمس سنوات مقبلة.

مركز لوجيستي عالمي

وأضاف سعدواي أن الحكومة المصرية لابد وأن تشجع بكل طاقتها الخطوط الملاحية الدولية للعمل في مصر وتوسيع نطاق تجارة الترانزيت قدر الإمكان ومصر الآن لديها ميزة تنافسية عالمية تمكنها من إنشاء مراكز ترانزيت في مينائي شرق بورسعيد وأيضاً ميناء العين السخنة واللذان يعتبران موقعان متميزان للغاية نظرا لقربهما من مداخل قناة السويس إلى جانب قربهما من غالبية مراكز التجارة العالمية.

ووجه سعداوي الدعوة للحكومة المصرية بضرورة العمل على دعوة الحكومة الصينية لإنشاء “مركز لوجيستي صيني” وستوافق عليه الصين بالطبع ولكن بشرط قيام الحكومة المصرية برفع كافة القيود عن هذا المركز ويصبح منطقة حرة عالمية وعدم تحصيل أية رسوم منه لفترة 20 سنة في مقابل أن تكون نسبة 90% عمالة مصرية بأجور عالمية وستمثل خطوة إيجابية لإنعاش الاقتصاد المصري.

مقترح الجمعية لخفض الدولار إلى 6 جنيه

أكد “سعداوي” على أن مشروع “المركز اللوجيستي الصيني” سيساهم في خفض قيمة الدولار إلى ما يقارب ال7 جنيهات خلال سنتين بشروط كالأتي:

  • فتح حسابات في البنوك المصرية من جانب الشركات العاملة في المركز اللوجيستي بقيمة 25% من إيراداتها السنوية.
  • فترة سماح لمدة 20 سنة من الضرائب المستحقة على الشركات العاملة في المركز اللوجيستي
  • 90% من العمالة في المركز اللوجيستي من العمالة المصرية وبأجور بالعملة الأجنبية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.