علاء السقطي لبرنامج “على مسئوليتي”: الاستثمارات المصرية في تيجراي تأثرت بشكل سلبي كبير بسبب الأحداث

قال علاء السقطي نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى أثناء تقديمه لبرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة “صدى البلد” الفضائية، أن الاستثمارات المصرية في إقليم تيجراي في إثيوبيا قد تأثرت بشكل سلبي كبير، بسبب الاحداث هناك.

علاء السقطي لبرنامج "على مسئوليتي": الاستثمارات المصرية في تيجراي تأثرت بشكل سلبي كبير بسبب الأحداث 1 17/11/2020 - 11:26 م

وأضاف السقطي:”أن الاستثمار المصري في إقليم تيجراي بدأ في عام 2011، حيث أن الاقتصاد يمثل العامل الرئيسي للتقارب مع الدول الإفريقية الأخرى، مشيراً إلى أن مصر تعتبر دولة اقتصادية صناعية متقدمة عن بعض الدول الإفريقية، بالإضافة إلى أن الاستثمار في إقليم تيجراي هو إرسال رسالة أننا نتضامن مع إثيوبيا في التنمية”.

وتابع نائب رئيس اتحاد مستثمري مصر حديثه:”أنه لابد من وجود حماية للمستثمرين المصريين في الدول الإفريقية، مؤكداً أن مصانع المستثمرين المصريين في إقليم تيجراي توقفت تماماً بسبب الحرب في إثيوبيا”.

واختتم علاء السقطي حديثه مع الإعلامي أحمد موسى قائلاً:”إن تواجد المستثمر المصري في الدول الإفريقية الأخرى هدف مهم، حيث يتم تقدير الاستثمارات المصرية في إقليم تيجراي بحوالي 10 ملايين دولار”.