عطل مفاجئ في مركب صيد بالغردقة وإنقاذ من كانوا على متنه

قام طاقم مركب صيد بالتبليغ عن عطل فنى أصاب المركب أثناء إبحارها للصيد، بالقرب من جزيرة الجفتون بالغردقة، وبعدها فقد الإتصال معهم، فيما عرض حياة 11 شخصاً كانوا على متن المركب للخطر.

إنقاذ ركاب مركب صيد بالغردقة

وأعلنت جمعية الإنقاذ البحري وحماية البيئة بالبحر الأحمر، أنها تلقت بلاغاً من غرفة عمليات محافظة البحر الأحمر، يفيد أنه قد وردهم بلاغ بوجود عطل فني بأحد لانشات الصيد، قرب جزيرة الجفتون في الغردقة، وانه بعد التبليغ عن العطل الفني قد فقد الإتصال بالنش، وأكدت أنه تم رصد مكان المركب، والعثور عليه وعلى متنه 8 من السياح المصريين، و3 من طاقم المركب، وأشارت إلي أنهم تأكدوا من أن جميع من كانوا على متن المركب بخير.

وفي بيان لحسن الطيب رئيس جمعية الإنقاذ البحري بالبحر الأحمر، أكد أنه  بعد تلقي الإخطار من غرفة عمليات المحافظة، إختفي اللانش شرق جزيرة الجفتون، وقد توقع أنه دخل منطقة لا يوجد بها شبكات إتصال، عندما فقد الإتصال مع طاقم المركب.

وأضاف أنه بعد البحث تم رصد مكان المركب، وقاموا بالتواصل مع طاقمه والتأكد من سلامة كل من كانوا على متن القارب، سواء السياح المصريين، الذين كانوا يقومون برحلة صيد على متن القارب، أو الثلاثة أشخاص الأخرين طاقم مركب الصيد، وتم على الفور إرسال لنش الإنقاذ السريع رسكيو  إلي مكان مركب الصيد الذي تم تحديده لإنقاذ ركابه، وسحب المركب للبر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.