عضو بحركة “6 إبريل” يكشف عن طرق التمويل الخارجي للحركة

كشف العضو السابق والمنشق عن حركة “6 إبريل” شريف الصيرفي، عن طرق التمويل التي تتلاقاها الحركة من الخارج، وأوضح «ان هناك 3 طرق، تحصل الحركة من خلالهم على التمويل اللازم لإستمرار النشاط ونشر المبادئ التي تؤمن بها، أولها سفر أحد النشطاء التابعين للحركة إلى الخارج لمدة عام، ويعود بعدها محملاً بالأموال وعندما يتم سؤالة، من أين لك هذا يقول أنه كان يعمل في إحدى الشركات وهذه فواتير عملة».

شريف-الصيرفي

كما أكد من خلال فيديو تم بثه على برناج “بنحبك يامصر” عبر فضائية “TLC”، والذي يقدمة الإعلامي حاتم نعمان على أن «الطريقة الثانية هي الحصول على هدايا من بعض الدول الذي تشجع المبادئ المعادية للنظام، وهي هدايا باهظة الثمن، ليتحول الناشط من مستقل عربة كارو إلى مالك سيارة موديل أخر سنة، أما عن الطريقة الثالثة فهي تقديم فواتير وهمية من شركات، عن شراء سلع بأسعار مرتفعة للغاية».

وأكمل “الصيرفي”، أن جميع التمويلات التي تأتي من الخارجة آتيه من الإتحاد الأوروبي أو الولايات المتحدة الأمريكية أو قطر أو تركيا، وتابع أو أي دولة لها مصلحة في زعزعة إستقرار مصر من الناحية الإقتصادية والأمنية.

واستطرد قائلاً “أن الدولة عاجزة عن محاسبة هؤلاء النشطاء الذين يأتون بالتمويل من الخارج، ولا أحد يستطيع منع هذا التمويل”.