عدد ضحايا حريق كنيسة المنيرة وتصريح شاهد على الحريق

شاب اليوم الاحد 14 أغسطس بمصر حريق كنيسة المنيرة في امبابة بمحافظة الجيزة حوالي الساعة التاسعة صباحا، لتنتقل بعد ذلك قوات الحماية المدنية إلى عين المكان فور توصلهم بالخبر.

عدد ضحايا حريق كنيسة المنيرة وتصريح شاهد على الحريق 1 14/8/2022 - 8:12 م

وسارعت الجهات المختصة  في إنقاذ المحتجزين  بمبنى الكنيسة و نقل المصابين والوفيات بصفة عاجلة إلى  المستشفى.

و لقد تم تخصيص 30 سيارة إسعاف وفقا لما روته الوزارة مج أجل توفير الاسعافات و العلاجات للمصابين في حريق  كنيسة الجيزة نفس الوقت الذي كان يجري فيه حصر عدد الضحايا.

ولقد اتضح من خلال فحص أجهزة الادلة الجنائية أن حريق كنيسة المنيرة اليوم في  مصر  اندلع بسبب خلل كهربائي بالدور الثاني بمبنى الكنيسة و الذي يتوفر على قاعات الدروس.

وكان السبب الرئيسي في حالات الوفيات والاصابات كمية الدخان الكثيفة داخل الكنيسة مما أدى إلى اختناق ضحايا الحادثة.

ومن حسن الحظ أن مبنى كنيسة امبابة بمصر يوجد وسط بنايات سكنية شعبية في حي شعبي، حيث قام سكان الحي بطلب النجدة فور انتباههم للحريق، و سارع الكثير من شجعان سكان الحي على إنقاذ المحتجزين داخل الكنيسة حيث قاموا بتغطية أنفسهم و وجوههم بالملابس من أجل الاحتماء من لهب النيران  والتمكن من المرور وسطها  بهدف انقاد وتقديم المساعدة الموجودين داخل الكنيسة، و بالفعل استطاعوا إخراج عدد من المحتجزين  و الاطفال.

وقد ساعد هذا الفعل الإنساني في تقليل و تخفيف عدد الضحايا بشكل كبير فلو تم الإقتصار على إنتظار النجدة من قوات الحماية المدنية لتم تخليف عدد أكبر من الضحايا.

وبالرغم من تواجد حريق كبير ودخان كثيف بكنيسة المنيرة الا انه لم يحل عائقا على كل من هرع  لتقديم المساعده لضحايا الحريق.

ولقد صرح أحد شهود العيان وقائع حريق كنيسة مصر على قناة الجزيرة أنه لم يتم الإنتباه للحريق فور اندلاعه الا بعدما بدأ الدخان بالتصاعد بشكل كثيف حيث سارع الشاهد مع مجموعة من الأشخاص  بالدخول الى الكنيسة لتقديم المساعدة.

و أضاف الشاهد أنه يوجد حضانة أطفال في الطابق العلوي للكنيسة حيث قام عامل الكنيسة بالصعود للطابق دون علمه بوجود الحضانة، ليتمكن بعد ذلك من إنقاذ بعض الاطفال ولحقه مجموعة من سكان الحي بعد علمهم بوجود الحريق  وما قاموا به هو  إخراج مجموعة من الأطفال و جثث ضحايا.

خلفت واقعة حريق كنيسة ابوسيفن 14 شخص مصاب و وفاة 41 آخرين، و لقد وجه عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر باتخاد الاجراءات اللازمة و الفورية  وقت الحريق من طرف السلطات المختصة، ويتم في الوقت الحالي تقديم الرعاية الصحية اللازمة لضحايا حريق كنيسة المنيرة مع تقديم المساندة من طرف الحكومة المصريه لأسر الضحايا.

اترك تعليقاً