عامل قتل زميله.. بسبب الخوض في سمعة زوجته

‏تلقى ‏مدير أمن الغربية اللواء هاني عويس اختار من مأمور مركز قطور ورود بلاغ لشرطة النجدة يفيد بمقتل العامل بإحدى المصانع على باب المصنع.

عامل قتل زميله.. بسبب الخوض في سمعة زوجته

‏حيث أن قرية شبرابلوله التي تتبع مركز قطور الموجود بمحافظة الغربية قد شهدت مقتل شخص على يد زميله في محل عمله”المصنع” عن طريق طعنة بواسطة سلاح أبيض من الخلف.

وذلك بعد أن قام المجني عليه بالخوض في سمعة زوجة المتهم، فقام بقتله على هذه الخلفية، وتمكن الأهالي من ضبط المتهم وتسليمه لرجال المباحث بمديرية أمن الغربية.

وبعد أن تم تسليمه وقاموا رجال المباحث بعملية الفحص وإجراء التحريات اللازمة، تبين قيام مشاجرة بين المتهم “ح،ف،ع” والمقيم بالبساتين بالقاهرة، وزميله القتيل “ح.ز”، بعد أن قام المجني عليه بالخوض في سمعة زوجة المتهم، مما دفع الأخير للتعدي عليه بواسطة سلاح أبيض ولقي مصرعه في الحال، وتم تسليم المتهم من قبل الأهالي لمركز الشرطة وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اتجاه الواقعة.

عامل قتل زميله
عامل قتل زميله

عقوبة القتل

تنص الفقرة الثانية من المادة 2344 من قانون العقوبات على أنه “يحكم على فاعل هذه الجناية (أي جناية القتل العمد) بالإعدام، إذا تقدمتها أو اقترنت بها أو تلتها جناية أخرى”.

كما أنها أوضحت أن إلى جانب جناية القتل العمدى، يجب أن يكون الجاني قد ارتكب جناية أخرى وذلك خلال فترة زمنية قصيرة بين الجريمتين، مما يعني أن هناك تعدداً في الجرائم مع توافر صلة زمنية بينها.

شروط تشديد العقوبة

في غضون ذلك، يشترط لتشديد العقوبة على القتل العمدى في حالة اقترانه بجناية أخرى ثلاثة شروط، وهي:

أن يكون الجاني قد قام بارتكاب جناية قتل عمدا مكتملة الأركان، وأن يرتكب جناية أخرى، وأن تتوافر رابطة زمنية بين جناية القتل والجناية الأخرى وفي ذلك الحال تصل عقوبة الجاني إلى الإعدام.

وعلى ذلك، لا يتوافر هذا الظرف إذا كانت جناية القتل قد وقفت عند حد الشروع واقتران هذا الشروع بجناية أخرى، في غضون ذلك تطبق هنا القواعد العامة في تعدد العقوبات، فيوجد الكثير من العقوبات الأخرى التي من الممكن أن يتم تطبيقها على الجاني في حالة أنه لم يعدم.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.