عاجل: وفاة المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم

رحل صباح اليوم الثلاثاء المطرب الشعبي شعبان عبد الرحيم، وذلك داخل مستشفى المعادي العسكري وقد ذكر أحد المصادر من داخل المستشفى، أن الراحل قد تدهورت حالته الصحية في الساعات الأولى من صباح اليوم، وتم إدخاله إلى غرفة الإنعاش وعمل محاولات لإنقاذه، ولكن وافته المنية، ومن المقرر أن تعلن الأسرة خلال الدقائق القليلة القادمة عن موعد الجنازة ومكانها.

وفاة شعبان عبد الرحيم

شعبان عبد الرحيم

يذكر أن الفنان الراحل قد قام بإحياء أخر حفلاته في المملكة العربية السعودية ضم الحفلات الخاصة بموسم الرياض، وقد قام بإحياء الحفل وهو على كرسي متحرك نظرا لإصابته بمشكلة في العظام.

جدير بالذكر أن أخر أعمال الراحل كانت أغنية قام فيها بمهاجمة قناة الجزيرة، لقيامها بالتحريض ضد مصر، وكانت الأغنية من كلمات الشاعر إسلام خليل.

مولده ونشأته

ولد الراحل في حي الشرابيىة بالقاهرة، واسمه لحقيقي قاسم، ولكنه اختار اسم شعبان كاسما فنيا له، وذلك نسبة إلى أنه قد ولد في شهر شعبان، ولد شعبان في 15 مارس 1957.

كان شعبان يعمل في مهنة كي الملابس، ويقوم بالغناء إلى أهله وأصدقائه في المناسبات، وقام أحد أصحاب محلات بيع الكاسيت بسماعه صوته، فعرض عليه أن يقوم بإنتاج شريط كاسيت له مقابل مائة جنيه فقط، فوافق شعبان حينها، فهو لم يكن مدركا أنه يقوم باستغلاله ويقومون ببيع آلاف النسخ من شرائطه، حتى اشتهر الالبوم “أحمد حلمي اتجوز عايدة.. كتب الكتاب الشيخ رمضان”.

أشهر أغاني شعبان عبد الرحيم

قام الراحل بتقديم العديد من الأعمال التي لاقت إقبالا جماهيريا كبيرا، حيث كان يختار أغنياته من الأحداث الجارية، وكان تلقى تفاعلا كبيرا مع متابعيه، ومن أشهر أغنياته

  • أنا بكره إسرائيل
  • هبطل السجاير
  • شعبان يتحدى جاكسون
  • واطن ومخبر وحرامي
  • متخافش من الحكومة