عاجل.. وفاة أول مصري في مدينة ماريوبول بأوكرانيا.. تعرف على التفاصيل المأساوية  

صرح مصدر دبلوماسي مصري في حديث لموقع “#سكاي_نيوز عربية” بأنه قد حدثت أول حادثة وفاة لمواطن مصري في مدينة #ماريووبول بأوكرانيا.

وفاة مصري في أوكرانيا

وجاء في تفاصيل الخبر، أن مايوبول تقع في جنوب شرق #أوكرانيا، التي تقع تحت الحصار الروسي، وتعد مركزا للمعارك العنيفة، منذ بداية الحرب التي أعلنت منذ 5 أسابيع تقريبا.

وقد أكد الدبلوماسي المصري في تصريحه، بأنه تم تأكيد حالة الوفاة اليوم السبت 26/مارس/2022، وهو أول مصري يسقط بفعل الحرب الدائرة هناك.

والفقيد يدعى #يحي_حسن_حامد من مواليد ميت غمر محافظة الدقهلية عام 1988.

ظروف الحادث المؤسف

الحرب الروسية الأوكرانية
وفاة مصري في ماريوبول

وعن ظروف الحادث المؤسف ذكر المتحدث أن الفقيد كان يختبئ في أحد مخابئ مدينة ماريوبول، ومعه زوجته وابنه وحماته، وعند خروجه لشراء طعام لأسرته تعرضت المنطقة لغارة جوية سقطت على إثرها قنبلة في مكان وجود الفقيد تسببت في وفاته على الفور.

اكتشاف الجثمان ودفنه

وتابع المتحدث، أنه بعد أن توقف القصف، تم تمشيط المنطقة، والعثور على الجثمان، وتم الدفن في مدينة ماريوبول. أما بخصوص أسرته، فيتم حاليا نقلهم لمنطقة آمنة في غرب أوكرانيا.

وأضاف المتحدث بأنه قد تعذر نقل الجثمان خارج المدينة نظرا للقصف العنيف الذي تتعرض له باستمرار منذ بداية الحرب الروسية الأوكرانية، حيث تعد منطقة استراتيجية تسعى روسيا لإحكام السيطرة عليها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.