عاجل| وزير المالية يعلن رسميًا موعد زيادة أجور العاملين بالدولة والمعاشات.. وقواعد تحديد نسبة الزيادة الجديدة

أكدت وزارة المالية في بيانها الصادر اليوم الثلاثاء، على حرصها الدائم لدعم الموارد المالية لصناديق تحسين الخدمة الصحية بمديريات الشئون الصحية بمختلف المحافظات، وتهدف من وراء هذه الخطوة، استكمال سداد المستحقات المالية للمعينين والمتعاقدين على تلك الصناديق والحسابات الخاصة، في الوقت الذي كشف فيه الوزير “عمرو الجارحي”، خلال مداخلة هاتفية منذ قليل،  في برنامج “بنكنوت” المذاع عبر إذاعة “نغم إف إم”، عن موعد زيادة المرتبات والمعاشات، وقواعد تحديدها.

عاجل| وزير المالية يعلن رسميًا موعد زيادة أجور العاملين بالدولة والمعاشات.. وقواعد تحديد نسبة الزيادة الجديدة 1 6/2/2018 - 9:53 م

موعد زيادة المرتبات والمعاشات وقواعد صرفها

وأكد وزير المالية “عمرو الجارحي”، بأن هناك زيادة في مرتبات العاملين بالدولة والمعاشات في شهر يوليو القادم، مع بداية السنة المالية الجديدة، مؤكدًا أن نسبة الزيادة سوف تحدد خلال الفترة القادمة مع إعداد الموازنة العامة للدولة والمناقشات الخاصة بها،  في حين أوضح الوزير بأن معدل التضخم يعتبر أحد أهم محددات لتلك الزيادة، وبناءًا عليه سيتم تحديد نسبة الزيادة الجديدة والمرتقبة.

كما أشار وزير المالية إلى عدد نقاط مهمة خلال حديثها، منها:

  • سعر الدولار المقترح في موازنة العام الجديد 2018/2019 لم تحدد بعد ولكنها تدور حول القيمة المعلنة حاليا.
  •  برنامج الإصلاح الاقتصادي عمل على معالجة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد، والضبط المإلى وخفض عجز الموازنة ونسبة الدين إلى الناتج المحلى الإجمالي.
  • الحكومة تستهدف النمو في الناتج المحلى الإجمالي بمستويات مستدامة وأن يتناسب النمو مع حجم السوق المصري وطبيعة تكوين الشعب المصري والتي تتمثل في أكثر من 65% من الشباب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    طب الزيادة الموظفين والناس الى مش موظفين يعملوا ايه احنا اتخنقنا