عاجل| وزير التعليم العالي يعلن رسمياً الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد.. بعد انتهاء اجتماعه منذ قليل

بعد فترة من تدأول الكثير من الأخبار، بشأن الموعد الرسمي لبدء العام الدراسي بالجامعات، ما بين 24 ستمبر الجاري، وما بين تقديمها أسبوعاً كاملاً ليكون 16 سبتمبر، بسبب إجازة عيد الأضحى المبارك، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، منذ قليل رسمياً عن الموعد الرسمي والنهائي لبدء العام الدراسي الجديد بالجامعات المصرية.

عاجل| وزير التعليم العالي يعلن رسمياً الموعد النهائي لبدء العام الدراسي الجديد.. بعد انتهاء اجتماعه منذ قليل 1 19/8/2017 - 5:13 م

الجامعات تعلن رسمياً موعد بدء العام الدراسي الجديد

هذا وقد أعلن المجلس الأعلى للجامعات، بأن السبت الموافق 16سبتنمر2017 هو أول أيام الدراسة بالجامعات للعام الدراسي الجديد 2017/2018، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس الأعلى في جلسة الدورية، اليوم السبت، بمقر جامعة الإسكندرية بالشاطبي، والذي ترأسه الدكتور “خالد عبد الغفار”، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وبحضور الدكتور يوسف راشد القائم بأعمال المجلس الأعلى، وعدد من رؤساء الجامعات.

ومن ناحية أخرى، أشارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، في بيان لها، اليوم السبت، بأنه أحيط المجلس علماً في بداية الجلسة، بتوجيهات المهندس “شريف اسماعيل”، رئيس الحكومة، وهي ألا يحرم طالب من الدراسة بالجامعات الحكومية بسبب عجزه لظروفه الاجتماعية عن سداد المصروفات الدراسية والنظر في تأجيلها أو إسقاطها إذا لزم الأمر.

جدير بالذكر، مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف قبل أيام خلال تصريحات صحفية لـ”الوفد”، بأنه تقرر بدء العام الدراسي الجديد، يوم 16 سبتمبر، مقدماً أسبوع على الموعد السابق 24 سبتمبر، بسبب طول فترة الفترة بينه وبين إجازة عيد الأضحى المبارك.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of دينا
    دينا يقول

    شو بخصوص الطلاب الوافدين

  2. Avatar of صفوت مدنى
    صفوت مدنى يقول

    هو ده خبر حلو داخلى منيل بستين نسبة ياريتوكاناجلها3شهور يعنى هى العملية ناقصة معاش ضعيف وغلاء أسعار ودراسة بدرى وان شاء الله نجيب فلوس الدروس منين فوضناامرنالله رب العالمين