عاجل موعد فتح باب الحجز في 150 الف وحدة سكنية في 8 مدن جديدة وشروط الحجز

في ظل الظروف الصعبه التي يمر بها جميع الشباب داخل مصر من وجود ازمة سكنيه كبيرة وعدم قدرة الشباب على الحصول على شقة ولو صغيره تكون كافية له ولاسرته قررت وزارة الاسكان بالتعاون مع القوات المسلحة انشاء 150 الف وحدة سكنيه جديدة للشباب في ثمانى مدن جديدة ولم تقدم وزارة الاسكان اى شروط للحصول على وحدة سكنيه في هذا المشروع لأنه ليس تابع لبرنامج الدعم السكنى الذي تقوم به الوزارة

وزارة الاسكان

وقد قررت الوزارة بالتعاون مع القوات المسلحة تقسيم هذا المشروع إلى ثلاث مراحل المرحلة الاولى تشمل 30 الف وحدة بمساحات تتراوح ما بين 110 إلى 130 متر للشقة.

وقالت مصادر بالوزارة أن الإسكان ستفتح باب الحجز في وحدات المشروع خلال الفترة المقبلة، لتوفير السيولة المالية اللازمة لتنفيذه، أسوة بما يتم في المشروعات العقارية التابعة للقطاع الخاص، وبالمخالفة لما تتبعه الوزارة في مشروع المليون وحدة، حيث تعلن عن توزيع الوحدات بعد الانتهاء من تنفيذها.
أضافت المصادر أنه يجرى حالياً إعداد المخططات التفصيلية لتوزيع وحدات المرحلة الأولى البالغة 30 ألف وحدة، بعد تحديد 808 أفدنة في 8 مدن على أن يتضمن الإعلان تفاصيل مواقع الوحدات ليتمكن الراغبين من الحجز.
أشار إلى أنه لم يتم الاستقرار على قيمة مقدم الحجز، لكنه لن يتجاوز %20 من ثمن الوحدة، على أن تستكمل باقى القيمة عن طريق التمويل العقارى، ضمن مبادرة البنك المركزى بسعر فائدة 8% وحد أقصى 400 ألف جنيه للوحدة بمساحات تبدأ من 110 إلى 130 متراً.
أضاف أن الهيئة وفرت الأراضى اللازمة للمراحل الثلاث، حيث سيتم تنفيذ 30 ألف وحدة في المرحلة الأولى بمدن 6 أكتوبر، والشروق، والعبور، والقاهرة الجديدة، ودمياط الجديدة، والسادات، والعاشر من رمضان، وبدر على مساحة 808 أفدنة.
أشار المصدر إلى أن أراضى المرحلة الثانية بلغت 965 فداناً لتنفيذ 30 ألف وحدة أخرى على أن تضم المرحلة الثالثة 40 ألف وحدة، وتم توفير 1101 فدان لتنفيذها في عدد من المدن الجديدة وسيتم طرح وحدات في مدينة برج العرب الجديدة، وبعض مدن الصعيد في المراحل التالية بفارق زمنى 3 أشهر بين كل مرحلة.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. medhat يقول

    انا أرغب فى التقدم لشقة فى مشروع اسكان الشباب
    كيفية التقدم وايه الشروط الازمة لتقديم
    جزاكم الله خيراً . شكراً

  2. محمد عبد الوهاب يقول

    لقد قدمت في اسكان الشباب بعد ثورة 25 يناير ولكن الايصال ضاع مني وهذا الايصال شرط من شروط التقدم للوحدات الجديدة ماذا افعل؟