عاجل: قطر تمنع دخول المصريين أراضيها بسبب فيروس كورونا

فى بيان إعلامي أصدرته الهيئة العامة للطيران المدني القطرية اليوم الأحد الموافق 1 مارس 2020 قررت منع دخول المسافرين الحاملين للجنسية المصرية، والقادمين عبر نقاط وسيطة حتى إشعار أخر من دخول أراضيها، عبر مختلف مطاراتها ضمن تدابير الحكومة القطرية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

عاجل: قطر تمنع دخول المصريين أراضيها بسبب فيروس كورونا 1 1/3/2020 - 6:30 م

وجاء فى البيان الرسمي للهيئة العامة للطيران المدني القطرية بأن هذا القرار ينطبق على جميع المسافرين السابق الإشارة إليهم حتى فى حالة حملهم إقامة سارية داخل الأراضى القطرية، وأضافت الهيئة فى بيانها بأن قرار منع المصريين من دخول الأراضى القطرية يُطبق اعتباراً من اليوم الأول من شهر مارس لعام 2020 ولحين إشعار آخر.

وكانت وزارة الصحة المصرية قد أصدرت بيان رسمي اليوم أكدت فيه بأن مصر خالية من أية إصابة بفيروس كورونا المستجد بعدما تداولت بعض المواقع الإلكترونية تحويل حالتين مشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا إلى مستشفى النجيلة بمطروج، كما أكدت الوزارة بأن الوضع فى مصر مستقر وأنه فى حالة إكتشاف أية حالة مشتبه فيها أو مصابة سيتم الإعلان عنها فوراً.

ويأتى قرار الحكومة القطرية بمنع دخول المصريين بداعى الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع دخول الفيوس للبلاد، وكانت وزارة الصحة القطرية قد اعلنت عن اكتشاف إكتشاف إصابتين جديدتين بفيروس كورونا المستجد، كما قررت المملكة العربية السعودية أيضاً منع إصدار تأشيرات العمرة والسياحة للبلاد ضمن الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار الفيروس الخطير بالمملكة.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت خلو مصر من حالات فيروس كورونا عقب إعلان وزارة الصحة الفرنسية اكتشاف حالتين مصابتين بفيروس كورونا لشخصين فرنسيين قادمين من مصر، وبعد إعلان كندا اكتشاف حالة مصابة بالفيروس عائدة من مصر أيضاً.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.