عاجل “قتل وحرق”.. سقوط 5 شهداء منذ قليل في عملية إرهابية جديدة وخسائر تقدر بالملايين وحالة استنفار أمني والداخلية تكشف التفاصيل وأسماء الشهداء

ما زال الإرهاب يعبث بأمن البلاد ولا يرقب في مؤمن إلاً ولا ذمة، ولا يفرق بين مدني وعسكري أو كبير وصغير، ويسقط كل يوم عدد من الضحايا، وتزداد أعداد الشهداء يوماً بعد يوم، ولكن هذه ضريبة الدفاع عن الوطن، فلم تمر إلا أيام على عملية الواحات الإرهابية والتي راح ضحيتها عدد كبير من الشهداء التابعين لقوات الشرطة، حتى وقعت اليوم عملية إرهابية أخرى، ولكن الضحايا كانوا مدنيين هذه المرة، وخسائر قدرت بالملايين.

عاجل "قتل وحرق".. سقوط 5 شهداء منذ قليل في عملية إرهابية جديدة وخسائر تقدر بالملايين وحالة استنفار أمني والداخلية تكشف التفاصيل وأسماء الشهداء 1 10/11/2017 - 3:46 م

ففي سيناء وعلى طريق الحسنة بغداد بوسط محافظة شمال سيناء قام عدد من المسلحين بنصب كمين لعدد 5 سيارات نقل ثقيل ووضعوا الحواجز والأشجار في الطريق مما أدى إلى توقف السيارات وتحت تهديد السلاح استطاع المسلحون إنزال الـ5 سائقين من سياراتهم، وأرادوا إشعال النيران في السيارات الخمسة ولما حاول السائقون منعهم قام المسلحون بإمطارهم بوابل من النيران وقتلوهم جميعاً، ثم أشعلوا النيران في السيارات الخمسة، واستطاع أحد السائقين أن يقوم يقوم باتصال هاتفي بباقي الـ14 سيارة الذين كانوا خلفهم ليمنع بذلك حدوث مجزرة مؤكدة حال قيام باقي السائقين بمواصلة السير على الطريق المذكور.

وعلى الفور هرعت قوات الأمن وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث وتم نقل الشهداء الخمسة إلى مستشفى العريش العام، وتقوم القوات بتمشيط المنطقة بحثاً عن المسلحين، فيما قدرت الخسائر الأولية للعملية الإرهابية بالملايين نتيجة حرق السيارات الخمسة بالمواد البترولية التي كانت تحملها، وكانت أسماء الشهداء كالتالي:
عاطف محمد بغدادي يقيم بقرية غنيم بمركز منية النصر.
محمد فضة ويقيم بقرية الكردي بمركز منية النصر.
سليمان عبدالمولى يقيم بقرية هلا مركز ميت غمر.
خالد سامي أبوستة ويقيم بقرية هلا.
سائق آخر لم يتم التعرف عليه.
وجميعهم من الدقهلية، فيما سادت حالة من الحزن على المنطقة بأكملها.