عاجل.. قبل أن تفسخ خطوبتك تعرف على العقوبات والخسائر المترتبة على ذلك

تعتبر مهمة تنظيم الأحوال المدنية للمواطنين في جمهورية مصر العربية من مهام وزارة الداخلية، حيث يعتبر الأمر هام لما فيه من بيانات شخصية لكل مواطن، ومن الضروري ترتيب هذه البيانات لتتمكن الدولة من إحصاء مواطنيها ومعرفة مكان تواجدهم.

عاجل.. قبل أن تفسخ خطوبتك تعرف على العقوبات والخسائر المترتبة على ذلك 1 28/11/2015 - 4:12 م

حيث تسعى الدولة لسن قوانين تتوافق مع الغايات والأهداف العامة، وتحسين قانون الأحوال الشخصية في مرحلة الزواج وذلك عند تغير الحالة الاجتماعية للرجل من أعزب إلى متزوج، وللأنثى من آنسة إلى متزوجة، إلا أن الظروف قد تقلب الموازين لكل من الخاطبين الأمر الذي يترتب عليه فسخ الخطوبة، وانفصال الطرفين.

  • عاجل.. مصطفي بكري يفجر مفاجأة ويقول لو سقط السيسي ستحدث هذه الأمور
  • بوتين يفجر مفاجأة ويقول أن أمريكيا كانت على علم بخط سير الطائرة التي أسقطت

إلا أن إضافة مادة جديدة في قانون الأحوال الشخصية والتي تنصل على أنه في حال فسخ الخطوبة فإن كلاً من الرجل والمرأة يتحملوا كافة العواقب، حتى وإن كان سبب فسخ الخطوبة أحد الطرفين، ويحق حينها لكل طرف استرداد كافة الهدايا والمستلزمات والأمور التي قام بإحضارها للطرف الآخر.

ويشير بعض القانونيين أن هذا الأمر جاء من أجل حث الأزواج خلال مرحلة الخطوبة وبعدها على التمسك الجيد وعدم التهاون في هذا الأمر لما له أضرار على قيم وعادت المجتمع المصري، إلا أن البعض يرى أن فترة الخطوة مرحلة تعارف للطرفين.