عاجل.. فزع بين الأهالي في بني سويف بعد ارتفاع حالات تسمم الأطفال إلى 134 طفل من قرية واحدة والصحة تكشف الأسباب والتفاصيل

سادت حالة من الفزع والذعر بين الأهالي في محافظة بني سويف بعد ظهور أعراض التسمم على أطفالهم، وارتفاع شديد في درجات الحرارة وصاحب ذلك قئ ومغص شديد، وبعد هذه الأعراض تظهر على الأطفال تباعاً بعد عودتهم من المدرسة بالأمس، وعند منتصف الليل بدأت الأعراض تظهر عليهم واحداً تلو الآخر وسيارات الإسعاف تنقلهم إلى المستشفيات.

عاجل.. فزع بين الأهالي في بني سويف بعد ارتفاع حالات تسمم الأطفال إلى 134 طفل من قرية واحدة والصحة تكشف الأسباب والتفاصيل 1 9/10/2017 - 12:55 م

واستقبلت مستشفى أهنآسيا العام في بني سويف ليلاً ما يقرب من 104 طفل، وتم حجز داخل المستشفى وتلقيهم العلاج اللازم، وفي الساعات المبكرة من صباح اليوم، استقبلت المستشفى 30 طفل آخر ليصل إجمالي عدد المصابي حتى الآن إلى 134 طفل، وقال إدارة المستشفى أن الأطفال مصابين باشتباه تسمم غذائي، وأن جميع الأطفال من قرية شرهى بمركز أهنآسيا ببني سويف، وأكد مدير المستشفى أن جميع الحالات المصابة مستقرة وتم حجزهم بقسم الأطفال بالمستشفى ومن المقرر التصريح بخروجهم فور تماثلهم للشفاء.

ومن ناحية أخرى قال وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور عبد الناصر حميدة، أن جميع الأطفال المصابين حالاتهم مستقرة وأنه يباشر الحالات بنفسه مع فريق طبي متخصص بعد رفع حالة الطوارئ بمستشفى القرية، وأضاف في تصريحات صحفية له اليوم أن المعلومات الأولية التي وصلتهم أفادت بأن الأطفال المصابين بالتسمم كانوا قد تناولوا وجبة كشري من أمام المدرسة، وبدأت الأعراض تظهر عليهم تباعاً في في أوقات متأخرة من ليلة أمس وباح اليوم، وكان المصابون وصلوا إلى المستشفى في حالة إعياء شديد ويتلقون العلاج اللازم.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.