عاجل.. عقد الرئيس السيسي اجتماع اليوم بشأن محاربة الارهاب في مصر والقضاء عليه

قام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية اليوم السبت بالاجتماع مع ووزير الدفاع الفريق أول صدقى صبحى ومع وزير الداخلية مجدى عبدالغفار ورئيس المخابرات العامة اللواء أركان حرب محمد فريد حجازى مساعد وزير الدفاع”.

عاجل.. عقد الرئيس السيسي اجتماع اليوم بشأن محاربة الارهاب في مصر والقضاء عليه 1 28/10/2017 - 5:16 م

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية في تصريحات له بأن الاجتماع جاء في اطار متابعة التطورات الأمنية في البلاد وبذل أقصى جهد من أجل محاربة الجماعات الارهابية والقضاء عليهم تماماً لا سيما بعد الاستباكات التي دارت أمس الجمعة بين قوات الأمن المركزى ومجموعة من العناصر الارهابية في طريق الواحات ونتج عن هذه الاشتباكات مقتل عدد من العناصر الارهابية”.

كما قال أيضاً المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية أن السيد الرئيس عبدالفتاح السيسى اطلع على تقارير بشأن التدابير الجاري اتخاذها لضمان تأمين الحدود البرية والبحرية للبلاد، وإحكام السيطرة على المنافذ والمعابر، حيث وجه سيادته باستمرار تحلي جميع الأجهزة المعنية بأعلى درجات الاستعداد لمواجهة الجماعات الإرهابية والقضاء عليها بأقصى سرعة ممكنة، بالنظر إلى التحديات الأمنية في المنطقة ومخاطر الإرهاب المتزايدة”.

وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال هذا الاجتماع على أن الحرب على الارهاب لها طبيعة خاصة وتختلف عن باقى الحروب النظامية وأن رجال القوات المسلحة ورجال الأمن المركزى نجحوا خلال السنوات الماضية في تجنيب الوطن المسارات التي شهدتها الدول التي تفشى فيها الإرهاب، ونجحوا في استعادة الاستقرار والأمن ومحاصرة الجماعات الإرهابية والتضييق عليها بكل السبل والامكانيات الممكنة”.

وشدد أيضاً الرئيس عبدالفتاح السيسى على ضرورة عدم السماح بتحقيق أهداف الإرهاب في التأثير على الروح المعنوية للشعب المصرى، الذي يعى تماما حجم التحدى ويقدر تضحيات الشهداء الذين يقدمون أرواحهم الغالية فداءً لأمن الوطن وسلامة المواطنين”.