عاجل: عدد ضحايا حريق خط بترول إيتاي البارود

جاء الآن في برنامج يحدث في مصر الذي يقدمه المذيع شريف عامر اتصال هاتفي من المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الحريق في خط البترول في بلدة إيتاي البارود أسفر عن 7 حالات وفاة و16 مصاباً حتى هذه اللحظة، وتم نقل المصابين إلي مستشفى إيتاي البارود، ومستشفى دمنهور التعليمي، مستشفى كفر الدوار، وتم الحريق في ترعة عزبة المواسير التي تتبع إيتاي البارود.

عاجل: عدد ضحايا حريق خط بترول إيتاي البارود 1 13/11/2019 - 11:02 م

سبب الكسر:

وكان الخط الذي اشتعلت فيه النيران نتيجة كسر فيه ينقل المواد البترولية تابع لشركة طنطا للبترول، ويمر بالأراضي الزراعية لمركز إيتاي البارود التي تتبع محافظة البحيرة.

تصريح وزارة البترول:

وفي تصريح لوزارة البترول المصرية صرحت بأن بعض الأشخاص حاولوا سرقة خط نقل منتجات بترولية في إيتاى البارود التابعة لمحافظة البحيرة وقد حدث تسريب منتج البنزين على الأرض وأيضاً تسربت إلي الترعة المجاورة، وبعد ذلك حدث اشتعال في البترول الذي تسرب نتيجة الحادث، وبعد ذلك تم السيطرة على الحريق.

تصريح محافظ البحيرة:

وفي تصريح سابق لمحافظ البحيرة قال أن أحد المواطنين التي تمر المواسير في ارضهم قد فتح الخط ليقوم بسرقة البترول، وأن هذا هو سلوك فردي خاطئ، وأنه تم القبض على هذا الشخص وجاري التحقيق معه.

والجدير بالذكر أن بعد كسر الخط ظلت الاهالي تسرق منه البترول طوال اليوم دون أن يشعر أحد إلي أن حدث الحريق مما أودي بحياة 7 أشخاص.

موقع إيتاي البارود:

وتقع إيتاي البارود في أقصى شمال مصر، وهي تتبع محافظة البحيرة إدراياً، وتقع على الطريق الزراعي بين محافظة القاهرة ومحافظة الإسكندرية وتعتبر في شمال مدينة كفر الزيات وتعتبر أيضاً في جنوب مدينة دمنهور، وتبعد إيتاي البارود عن محافظة القاهرة بمسافة 140 كم فقط، وعن محافظة الأسكندرية بمسافة 84 كم فقط.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.