عاجل.. زيادة جديدة في المعاشات بحلول شهر يوليو القادم

مع ارتفاع الأسعار بطريقة ملحوظة وواضحة في الفترة السابقة، لم يعد المواطن المصري قادراً على تحمل عبء ومصاريف الحياة، وخصوصاُ بعد تعويم سعر الجنيه وارتفاع سعر الدولار، وغلاء الأسعار بطريقة كبيرة وواضحة، وتسعى الدولة للتخفيف عن المواطن المصري من هذه الأعباء وضمان له حياة اجتماعية كريمة، ولذلك قامت الحكومة بزيادة المعاشات بنسبة محددة.

عاجل.. زيادة جديدة في المعاشات بحلول شهر يوليو القادم 2 13/6/2017 - 1:17 ص

قانون زيادة المعاشات

وافقت اللجنة المشكلة للقوى العاملة بمجلس النواب في الاجتماع الذي انعقد اليوم برئاسة الدكتور ” جبالي المراغي ” على اقتراح الحكومة المصرية بقيادة المهندس ” شريف اسماعيل ” على وضع قانوناً جديداً يتضمن زيادة المعاشات من أول شهر يوليو القادم وذلك لتخفيف الأعباء على المواطنين.

وحضر اجتماع اليوم ” عمرو الجارحى ” وزير المالية، والدكتورة ” غادة وإلى ” وزيرة التضامن الاجتماعي، حيث وافق مجلس النواب على زيادة المعاشات المستحقة بنسبة 15 % كحد أدنى 130 جنيه، وسننشر لكم نصف قانون زيادة المعاشات المستحقة وذلك قبل 1 يوليو لسنة 2017.

نصف القانون

المادة الأولى:-

تنصف المادة الأولى من القانون على زيادة المعاشات المستحقة اعتباراً من الأول من يوليو لسنة 2017م وذلك بنسبة 15% اعتباراً لأحكام القوانين الآتية

  • قانون رقم 71 لسنة 1964 والذي يخص منح المعاشات والمكافآت الاستثنائية
  •  قانون رقم 79 لسنة 1975 الذي يخص التأمين الاجتماعي

المادة الثانية

تنصف المادة الثانية من القانون على تحمل الخزانة العامة أي أعباء مالية والتي تترتب على تنفيذ المادة الأولى من القانون وهو زيادة المعاشات المستحقة بنسبة 15%، بينما تصدر القواعد المنفذة لأحكام هذا القانون من قبل الوزير المختص بالتأمينات.

عاجل.. زيادة جديدة في المعاشات بحلول شهر يوليو القادم 1 13/6/2017 - 1:17 ص
زيادة المعاشات بنسبة 15%

المادة الثالثة

يستبدل بنصي الملاحظتين رقمي (٣) من ملاحظات الجدول رقم (١) المرافق لقانون التأمين الاجتماعي على أصحاب الأعمال ومن في حكمهم الصادر بالقانون رقم ١٠٨ لسنة ١٩٧٦، ونصف الملاحظة رقم (٣) من ملاحظات الجدول رقم (١) من قانون التأمين الاجتماعى على العاملين في الخارج الصادر بالقانون رقم (٥٠) لسنة ١٩٧٨ النصف الآتي:

(٣) تلغي تباعا فئات دخل الاشتراك التي تقل عن الحد الأدني لأجر الاشتراك في قانون التأمين الاجتماعي الصادر بالقانون رقم (٧٩) لسنة ١٩٧٥.

تعليق وزيرة التضامن الاجتماعى ” غادة والي ” على زيادة المعاشات

قالت وزيرة التضامن الاجتماعى الدكتورة ” غادة وإلى ” تعليقاً على زيادة المعاشات بأن العادة قد جرت على زيادة المعاشات سنوياً بنسبة 10%، ولكن نظراً للظروف الاقتصادية السيئة التي تعيشها البلاد، وغلاء الأسعار، خاطبت وزارة التضامن الاجتماعى وزارة المالية على زيادة النسبة هذا العام لتصل إلى 15 %.

وأضافت الدكتورة ” غادة وإلى ” وزيرة التضامن الاجتماعى أن الحكومة كانت حريصة على  صرف الزيادة يوم 1 يوليو القادم وليس يوم 10 يوليو كما تعودنا على صرفها في كل عام، وذلك مراعاة لظروف شهر رمضان المبارك.

وأوضحت الدكتورة بأن زيادة المعاشات بنسبة 15% سيكلف الدولة مبلغ قدره 20 مليار جنيه.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    الحكومة اكيد مستشارة الغلاء

  2. Avatar of عفاف
    عفاف يقول

    أرجو اعادة التطرفية المادة ١٠٤لقانون ٧٩لسنة٧٥ وهذا التغير الذي حدث منذ عام لم يشعِربه احد ولم يوفر شيء لميزانية الدولة ولكنه الم وقضي علي عدد لا يذكر من نساء أساسا هم في أمس الحاجة لتخفيف آلامهم