عاجل| رفع اشتراك التليفون الأرضي بشكل مفاجئ بدءاً من هذا الشهر.. والمصرية للاتصالات توضح أسباب الزيادة الجديدة

سادت حالة من الغضب بين عملاء الشركة المصرية للاتصالات، بعدما فوجئوا بارتفاع قيمة الاشتراك الربع سنوي للتليفون الأرضي، بشكل مفاجئ ودون إعلان سابق من الشركة عن موعد محدد لزيادة الاشتراك على الفاتورة، الأمر الذي دفع الرئيس التنفيذي للشركة، المهندس “أحمد البحيري”، بالإدلاء بتصريحات صحفية، أكد فيها بأن الشركة حصلت على موافقة من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات قبل زيادة اشتراك التليفون الأرضي، ووضح الأسباب التي دفع الشركة لرفع أسعار اشتراك قيمة فاتورة الخط الأرضي، على الفاتورة، التي تدفع بشكل ربع سنوي كل 3 شهور، وبدأ التنفيذ الفعلى للزيادة الجديدة خلال هذا الشهر.

عاجل| رفع اشتراك التليفون الأرضي بشكل مفاجئ بدءاً من هذا الشهر.. والمصرية للاتصالات توضح أسباب الزيادة الجديدة 1 16/10/2017 - 4:12 م

قيمة وأسباب الزيادة الجديدة

هذا وتضمن القرار الجديد، برفع قيمة الاشتراك الربع سنوي للتليفون الأرضي من 36 جنيها إلى 45 جنيها، بحسب الفواتير التي صدرت لهم خلال هذا الشهر، وتضمنت الفاتورة ارتفاع خدمة التليفون الثابت من 12 جنيها إلى 15 جنيها في الشهر، ليرتفع إجمالي الاشتراك الربع سنوي إلى 45 جنيها بدلاً من 36 جنيها، بخلاف قيمة المكالمات الزائدة على الاشتراك.

وعن تبريره لأسباب الزيادة الجديدة والمفاجئة، فقد أرجعها “البحيري”، إلى ارتفاع تكاليف التشغيل، مشيرا إلى أن آخر زيادة تمت إضافتها على قيمة اشتراكات التليفون الأرضي، كانت قبل 10 سنوات في عام 2008، بالإضافة إلى رفع شركات المحمول، أسعار كروت الشحن منذ نحو أسبوعين، بسبب تعويم الجنيه والذي ساهم في ارتفاع معدلات التضخم بنسبة كبيرة.

كما أشار المدير التنفيذي للمصرية للاتصالات، إلى إن أكثر من 6.29 مليون مشترك، يحصلون على دقائق مجانيه مقابل الاشتراك الأرضي، فضلا عن وجود تحسن مستمر في خدمات الهاتف الثابت، بما يسمح للمشتركين الاعتماد عليه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of سجي وسلمي
    سجي وسلمي يقول

    احنا مقدمين علي التليفون الرضي بقالنا اكتر من 20يوم في منطقه العجمي الهانوفيل ومحدش عايز يفدنا بحاجه وبيتلعبو بينا