عاجل دق ناقوس الخطر.. كارثة تهدد اقتصاد مصر وتراجعها في الصحة والتعليم وجميع المجالات

أكد رئيس الجهاز المركزى للتعبئة والاحصاء اللواء ” أبو بكر الجندى ” قبل يومين أن اليوم الأحد الساعة السكانية سوف تدق لتظهر وصول عدد السكان داخل جمهورية مصر العربية إلى 90 مليون نسمة، كما يعلن اللواء أبو بكر الجندى أن بوصول مصر إلى هذا الرقم فانها تقف على بوابة الانتحار الجماعى أو الخطر كما يصف هذا الرفم بالكارثة.

عاجل دق ناقوس الخطر.. كارثة تهدد اقتصاد مصر وتراجعها في الصحة والتعليم وجميع المجالات 1 7/12/2015 - 12:44 ص

وقالت وزيرة التضامن الاجتماعى ” غادة وإلى ” قبل أيام أن عدد السكان في مصر سيصل الى90 مليون نسمة ويوجد عندنا داخل مصر 26 في المائة من السكان تحت خط الفقر.

واليوم الأحد تم اعلان  وصول عدد السكان داخل جمهورية مصر العربية إلى 90 مليون نسمة وذلك وفقا لاحصاءات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والاحصاء في حين أن عدد السكان في 23 يونيو الذي مضى وصل عدد السكان إلى 89 مليون نسمة، وقد أعلنت أيضا وزارة الخارجية المصرية أن المصريين المغتربين بالخارج وصل عددهم إلى ثمانية ملايين.

مع وصول عدد السكان في مصر إلى 90 مليون نسمة فان ذلك يعادل ثلاثة أضعاف سكان مصر سنة 1966، وأيضا يوافق ضعف سكان مصر سنة 1984، وتعتبر أعلى المحافظات في عدد سكانها هى القاهرة أولا ثم الجيزة ثم الشرقية ثم الدقهلية، وتأتى الاسكندرية في المركز الثامن وسوهاج في المركز العاشر ثم أسوان تحتل المركز السابع عشر.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.