عاجل خطوات شراء شهادات استثمار قناة السويس الجديدة

يعد مشروع قناة السويس الجديدة من انجح المشاريع الاقتصاديه التي تقوم بها الحكومه المصريه الحاليه ويشمل هذا المشروع حفر قناة موازيه لقناة السويس القديمه بطول 25 كيلو متر مربع ومن خلال هذا المشروع يكون هناك خط سير للسفن ذهابا وايابا اى في الاتجاهين وليس اتجاها واحدا ويساعد هذا المشروع على انشاء الكثير من المشاريع الاقتصاديه الكبرى ويؤدى إلى تنمية منطقة القناة كاملة.

قناة السويس

وقد تم تسليم هذا المشروع إلى القوات المسلحة لكى تقوم بانجازة في أسرع وقت وقد تعهدت القوات المسلحة أن تدخل القناة الجديدة حيز العمل في اقل من سنه.

وقدطرحت الحكومه شهادات استثمار للمواطنين في البنوك لكى يستطيعوا أن يحققوا الربح من هذا المشروع وأول يوم لطرح هذة الشهادات هو اليوم الاثنين الموافق 1-9-2014.

اما عن خطوات الحصول على هذة الشهادات فهى كالتالى.

المواطن كل ما عليه هو القيام بالتوجه إلى أي بنك يتعامل معه ويطلب استمارة ليقوم بملئها من خلال بطاقته الشخصية وبعد ذلك يقوم بشراء الشهادة بعد إيداعه المبلغ في البنك.

المواطن لا يقوم بتسديد أي رسوم أو مصروفات إدارية نظير فتح حساب في الاستثمار في شهادات قناة السويس والبنوك هي المتحملة لكل الصروفات نظير مساهمتها في إنشاء هذا المشروع الضخم.

يوجد 4 بنوك لاستصدار الشهادة (الأهلي – مصر – قناة السويس – القاهرة) نظرا إلى انتشار فروعها في كل المحافظات والبنوك الأخرى سوف تكون المشاركة فيها من خلال تقديم طلب والحصول على الشهادة وبعض البنوك سوف تتحمل تكلفة إصدار ” كريدت كارد ” لصرف العائد على الشهادة والبالغ 12% يتم احتسابها في اليوم التالي من شراء العميل الشهادة وتصرف كل 3 شهور.

شهادات استثمار قناة السويس بضمان وزارة المالية بمعنى أن الخزانة العامة للدولة وهيئة قناة السويس المسئولة عن العائد على الشهادات لتوريد الفائدة لحاملي الشهادات”.

– الشهادة عمرها 5 سنوات قابلة للتوريث في حالة وفاة حاملها فضلا عن أحقية المستثمر في استرداد قيمة الشهادة ولكن بعد عام من شرائها.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.