عاجل: حريق هائل بمصنع مواد بترولية بالإسكندرية ورئيس الوزراء يأمر بإخلاء فوري للمدارس والمستشفيات المجاورة والقوات المسلحة تتدخل ونقل المصابين لمستشفى العجمي

وقع منذ قليل حريق هائل بمصنع مواد بيترولية في محيط مجمع مدارس بمحافظة الإسكندرية، وقامت القوات بإخلاء جميع المدار والفصول الموجودة بالمجمع من الطلاب حفاظاً على أرواحهم، وذلك بعدما غطت سحابة سوداء المنطقة بالكامل، وسط حالة من الهلع والفزع بين سكان المنطقة، وعلى الفور انتقل إلى مكان الحريق عدد من القيادات الأمنية بالمحافظة وعلى رأسهم مدير أمن المحافظة.

عاجل: حريق هائل بمصنع مواد بترولية بالإسكندرية ورئيس الوزراء يأمر بإخلاء فوري للمدارس والمستشفيات المجاورة والقوات المسلحة تتدخل ونقل المصابين لمستشفى العجمي 1 26/10/2017 - 1:18 م

وفور وقوع الحريق بمصنع مواد بترولية، بمحيط مجمع المدارس بالعجمي، قامت قوات الدفاع المدني بالدفع بعدد كبير من سيارات الإطفاء للسيطرة على النيران كما تدخلت القوات المسلحة بشكل عاجل، وقامت وزارة الصحة بالدفع بعدد من سيارات الإسعاف إلى مكان الحريق، لنقل المصابين بحالات اختناق إلى المستشفيات، وتم نقلهم إلى مستشفى العجمي بالإسكندرية، كما وقعت إصابات بين رجال الحماية المدنية، أثناء محاولتهم السيطرة على النيران.

وأفاد شهود العيان أنه تساقطت بعض أجزاء مبني المصنع المحترق من شدة النيران أثناء القيام بعمليات الإطفاء، وشارك في الإطفاء قوات الدفاع المدني والقوات المسلحة وجميع الشركات المجاورة، كما وصل إلى موضع الحريق اللواء مصطفي النمر وعدد كبير من القيادت الأمنية والتنفيذية بالمحافظة، كما حرص النائب البرلماني مصطفي الطلخاوي نائب المنطقة على التواجد بمكان الحادث.

ومن جهة أخرى كلف رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل قطاع البترول بتسخير كافة الإمكانيات واتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل السيطرة على الحريق، كما كلف بإخلاء تامستشفيات وجميع المدارس المجاورة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. Avatar of مهندس ابوريه
    مهندس ابوريه يقول

    السلامه والصحه المهنية والتفتيش الفنى
    السلامة أولا safety first
    مقترح لعقد مؤتمر هو الأول من نوعه في قطاع البترول المصرى و الذي يناقش تكنولوجيا الحماية من التأكل للمنشأت النفطية والغاز الطبيعى .. ومنها على سبيل المثال الحالات التاريخية التى حدثت على سبيل المثال لفقد علم مخاطر التأكل من أسس وأشتراطات السلامة والصحة المهنية.
    حادثة تسرب بخط الغاز الرئيسى بترسا الفيوم بين مركزى طامية وأبشواى بالفيوم، مما نتج عنه انقطاع الغاز بقرية ترسا، نتيجة حدوث تآكل في بعض الوصلات الخاصة بالمواسير، يوم الاحد الموافق 1/10/2017 م.
    جمعية الانقاذ البحرى بالبحر الأحمر، حادثه تسرب خط نقل بترول للمرة الثانيه خلال 24ساعة بمنطقه الأمل شمال الغردقة والزيوت تصل الى مياة البحر الخميس، 24 أغسطس 2017 08:33 م.
    حادثه تسرب غاز في 300 منزل بالبحيرة.. والمحافظة تعلن الطوارئ يوم الجمعة الموافق 28/7/2017 .
    حادثه إصابة 44 عاملًا ووفاة 5 بشركة “سيدبك” للكيماويات بحروق شديدة بمختلف أنحاء الجسم، اليوم الاثنين، الموافق 10/7/2017 إثر انفجار هائل بوحدة الإيثيلين بالشركة بمنطقة سيدى كرير غرب الإسكندرية.
    حادثه تسرب سولار من 4 كسور بخط أنابيب بنها الممتد للزقازيق أدت الى انبعاث رائحة وقود خارجة من خطوط الصرف الزراعي في منطقة كفر “الغنيمي”، التابع لدائرة مركز منيا القمح، يوم الجمعة الموافق 31/3/2017 .
    حادثه تسرب كميات من زيت البترول الخام لمياه شاطئ أبو تلات بالعجمي بالاسكندرية ، إثر تلف بإحدى خطوط أنابيب البترول الناقلة والتابعة لإحدى شركات البترول سوميد ، تسببت في بقعة كبيرة بقُطر عدة أمتار. يوم الأحد الموافق 12 مارس عام 2017م .
    لجنة من الفرع الإقليمى لجهاز شئون البيئة بالسويس، لمعاينة تلوث زيتى بالعين السخنة، بطول 125م امام شاطىء عدد 3 قرى بالعين السخنه يوم الأحد الموافق 5 مارس2017م.
    جهاز شئون البيئة بخليج السويس يلزم شركة بترول بلاعيم بعمل إحلال وتجديد بطول 34 كيلو لخط أنابيب رأس جاره أبورديس حفاظاً على البيئة من أي تلوث محتمل حدوثه ولمنع تكرار حدوث التلوث الناجم عن الثقوب التي توجد بخط الأنابيب بمنطقة “رأس جاره” يوم الثلاثاء الموافق 21/2/2017 .
    حادثة تلوث زيتى بطريق الغردقة السويس بمنطقة رأس شقير، عبارة عن تلوث زيت خام بطول 500 م وعرض 20م من خط نقل الزيت التابع لإحدى شركات البترول برأس شقير. يوم الثلاثاء الموافق 14/2/2017.
    حادثة تسرب زيتي من خط نقل البترول البرى (رأس الجارة _ فيران) شمال كمين الوادي بمدينة طور سيناء مما أدى إلى انتشار الزيت على الأرض بموقع الحداثيين الثلاثاء الموافق 17/1/2017.
    حادثة تسرب بترول بموقع حفر مسار المترو بجسر السويس “القومية للأنفاق” تعلن تحويل مسار مترو النزهة لسطحى بسبب البترول يوم الثلاثاء الموافق 10/1/2017 .
    حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة الغربية – المحله– نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 19/12/2015.
    حادثة تسرب مواد بترولية من خط أنابيب البترول بمحافظة المنوفية –ببركة السبع – نتيجة تهالك المواسير يوم السبت الموافق 12/2012/ 29 .
    حادثة أنفجار فى خط أنابيب البترول بمحافظة بنى سويف يؤدى الى تسريب كميات من البنزين على عمق مترين على سطح الأرض نتيجة تهالك المواسير يوم الجمعة الموافق 14/12/2012م .
    حادثة أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط بمحافظة المنيا يوم السبت الساعة العاشرة صباحا” الموافق 5/12/2009 م. (60 مليون جنية خسائر أنفجار خط أنابيب بترول سمالوط ).
    حادثة أنفجار خط بترول 16 بوصة فى مدينة نصر . والتسرب كميات كبيرة من المازوت بجوار النادى الأهلى يستمر أكثر من 6 ساعات ووقع في الساعة الثانية صباحا من يوم 20/11/2010م.
    ونشير الى أن الحوادث الناتجة عن الإهمال فى اتخاذ تدابير الحماية الكافية، قد تنجم عنها كوارث حقيقية، كما حدث فى مدينة سان فرانسيسكو بالولايات المتحدة الأميريكية، يوم 10 / 9 / 2010، حيث انفجر خط الغاز الطبيعي المقام تحت سطح الأرض، مما تسبب فى مقتل 6 أشخاص وتدمير 53 منزلا وأضرار لحقت بنحو 120منزلا وإصابة 20 شخص، وشارك 200من رجال الأطفاء بمساندة المروحيات والطائرات الأطفاء الحريق