عاجل: حالات تسمم في الشرقية بسبب مياه الشرب

وردت انباء منذ قليل,عن استقبال مستشفى مركز الإبراهيمية العام بمحافظة الشرقية,42 حالة تسمم من بينهم عدد كبير من الأطفال,حيث عانى معظمهم من قئ واسهال.

عاجل: حالات تسمم في الشرقية بسبب مياه الشرب 1 24/4/2015 - 10:09 ص

وكان العميد رجب محمود مأمور قسم الابراهيمية، قد اخطر مدير امن الشرقية,اللواء مليجى فتوح مليجى,بوصول حالات تسمم متنوعه,مابين اطفال وسيدات ورجال من مناطق مختلفة بمركز الابراهيمية,إلى مستشفى الابراهيمية العام,جميعهم مصابين بنزلات معوية حادة,وقئ واسهال,واكد الأهإلى أن التسمم حدث بسبب مياه الشرب.

اقرأ ايضاً: خبير كيميائى يكشف مدى خطورة الفوسفات الغارق في نهر النيل.

الجدير بالذكر,ان ناقلة نيلية محملة بحوإلى 500 طن من الفوسفات الحجرى,كانت قد غرقت في مياه النيل يوم الثلاثاء الماضى,حينما اصطدمت بكوبرى دندرة بمحافظة قنا,اثناء رحلتها من اسوان إلى القاهرة,لتفريغ حمولتها من الفوسفات,وقال الخبراء الكيميائيين,انه لا توجد اى خطورة من الفوسفات الغارق في نهر النيل,لأن نسبة الفوسفات في الصخر قليلة,كما أن الفوسفات الحجرى غير قابل للذوبان في المياه.

وقد تم انتشال الناقلة النيلية,بواسطة كراكات القوات المسلحة,كما تم اخذ عينات من المياه لتحليلها,واثبتت التحليلات أن نسبة المعادن الثقيلة في المياه لم تتعدى الحد المسموح به,واكد المختصين أن عمليات تنقية المياه في محطات المياه,يمكنها تنقية المياه وازالة المعادن الثقيلة منها بشكل فعال.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.