عاجل| توجيهات رئاسية بتعليق الدراسة بالمدارس والجامعات المصرية لمدة أسبوعين بداية من الغد

في ظل تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وفي إطار الخطة الشاملة التي وضعتها الدولة للتعامل مع التداعيات المُحتملة للفيروس، أصدر الرئيس “عبد الفتاح السيسي” رئيس جمهورية مصر العربية توجيهاته منذ قليل بتعليق الدراسة في المدارس والجامعات المصرية اعتباراً من غداً الأحد الموافق 15 مارس 2020 ولمدة أسبوعين.

تعليق الدراسة في مصر

توجيهات رئاسية بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين

في اجتماعه اليوم السبت الموافق 14 مارس 2020 مع رئيس الوزراء المصري الدكتور “مصطفى مدبولي” وجه السيد الرئيس بتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس بداية من الغد ولمدة أسبوعين.

وأكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير “بسام راضي” على  توجيهات السيد الرئيس “عبد الفتاح السيسي” خلال الاجتماع بتخصيص مبلغ وقدره 100 مليار جنيه لتمويل الخطة الشاملة للتعامل مع تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد، وما تتطلبه الخطة من إجراءات احترازية.

تداعيات فيروس كورونا في مصر

ووفقاً لآخر تطورات انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في مصر، فقد بلغ إجمالي عدد الحالات المُصابة بالفيروس 93 حالة، تماثل منهم للشفاء 21 حالة وتوفى منهم حالتين، وذلك وفقاً لأحدث إحصائيات وزارة الصحة المصرية بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا هو فيروس جديد يصيب الجهاز التنفسي، وتتضمن أعراضه الشعور بالإرهاق والحمى والسعال الجاف وفي بعض الأحيان يُعاني المُصاب من احتقان بالأنف وألم بالحلق وإسهال وعادة ما تكون تلك الأعراض خفيفة وتزيد تدريجياً، ولم يتم اكتشاف علاج للفيروس حتى الآن.