عاجل..تم ايقاف الاعلامى أحمد موسى عن العمل في قناة صدى البلد بسبب التسريبات التي أذاعها لرجال الشرطة

قام الاعلامى أحمد موسى خلال تقديمه لبرنامج على مسؤوليتى المذاع على قناة صدى البلد بعرض تسريبات صوتية مفبركة عن الحادث الارهابى في منطقة الواحات بالجيزة حيث أن هذه التسريبات أثارت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى واضطرت وزارة الداخلية باصدار بياناً لها ترد فيه على هذا التسريب”.

عاجل..تم ايقاف الاعلامى أحمد موسى عن العمل في قناة صدى البلد بسبب التسريبات التي أذاعها لرجال الشرطة 1 22/10/2017 - 6:33 م

حيث أن التسريبات التي أذاعها أحمد موسى عبارة عن مكالمة صوتية لأحد الأشخاص من رجال قوات الأمن العائدين من حادث منطقة الواحات بالجيزة ويشرح في هذه المكالمة ماجرى في المعركة بشكل يسئ لرجال الشرطة”.

حيث قام مسؤول مركز الاعلام الأمنى باصدار بياناً قال فيه أن ماتم تداوله من تسجيلات صوتية على مواقع التواصل الاجتماعى والتي أذاعته بعض البرامج على القنوات الفضائية فهذا التسجيل الصوتى لم يعرف له مصدر وغير معلوم ويحمل هذا التسجيل تفاصيل غير واقعية ومفبركة تمت لحقيقة الأحداث التي شهدتها المواجهات الأمنية بطريق الواحات بصلة”.

كما قال مسؤول مركز الاعلام الأمنى في هذا البيان أيضاً أن تلك التسجيلات وتداولها وانتشارها بصورة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعى يهدف لإحداث حالة من البلبلة والإحباط في أوساط وقطاعات الرأى العام ويعكس عدم مسؤولية مهنية، مهيبا بعدم الالتفات لمثل تلك التسجيلات أو الاعتماد عليها كمصدر للمعلومات”.
وقال الاعلامى حمدى الكنيسى نقيب الاعلاميين أن النقابة قامت باصدار خطاباً قبل قليل موجهاً لالهام أبوالفتوح العضو المنتدب لقناة صدى البلد بقرار وقف الاعلامى أحمد موسى عن العمل لحين انتهاء التحقيق معه ومتابعة التصرف الجنائى في واقعة التسجيل الصوتى أمام النيابة العامة”.

وقال أيضاً الاعلامى حمدى الكنيسى نقيب الاعلاميين في تصريحات تليفزيونيو له أن ماصدر عن الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام أن نقابة الاعلاميين لا يحق لها أن تحاسب أحد وهذا التصريح يشوبه بعض الأخطاء ومن المؤكد أنه فُهم بطريقة خاطئة، مؤكدًا أن الجميع يعلم أن دور النقابة هو محاسبة المخطئ وحماية المهنة”.



اترك تعليقا